logo
رياضة

أوسيك يتفوق على جوشوا لينتزع ألقاب الوزن الثقيل في الملاكمة

أوسيك يتفوق على جوشوا لينتزع ألقاب الوزن الثقيل في الملاكمة
26 سبتمبر 2021، 1:25 ص

تغلب الأوكراني أولكسندر أوسيك على بطل العالم في الوزن الثقيل أنطوني جوشوا في دياره، عندما تفوق عليه بالنقاط بإجماع آراء الحكام أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في استاد توتنهام هوتسبير، يوم السبت.

وقدم الملاكم البالغ من العمر 34 عاما، وهو بطل العالم السابق في وزن تحت الثقيل، أداء مذهلا ليسكت غالبية المشجعين وعددهم 67 ألفا في الاستاد الضخم.

وأثبت أوسيك أنه بعيد المنال بالنسبة لجوشوا ووجه لكمات واضحة إلى منافسه البريطاني خلال النزال المثير الذي أنهاه بهجوم شرس في الجولة الـ12 بحثا عن الضربة القاضية.

وصمد جوشوا، لكن قرار الحكام كان إجراء شكليا لينتزع أوسيك ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة. وجاءت نتائج الحكام الثلاثة 117-112 و116-112 و115-113 لصالح الملاكم الأوكراني.

ويسير البطل الأولمبي السابق أوسيك، الذي كان يخوض نزاله الثالث فقط في ملاكمة المحترفين، على خطى مواطنيه فلاديمير وفيتالي كليتشكو اللذين هيمنا على الوزن الثقيل لعقد من الزمن في الفترة من 2004 إلى 2015.



كما أصبح ثالث بطل للعالم في وزن تحت الثقيل يتقدم إلى الوزن الأعلى ويتوج بطلا للعالم في الوزن الثقيل بعد إيفاندر هوليفيلد وديفيد هاي.

وبالنسبة لجوشوا، فإن ثاني هزيمة في مسيرته ستمثل انتكاسة هائلة لآماله في خوض مواجهة لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل ضد مواطنه البريطاني تايسون فيوري، بطل مجلس الملاكمة العالمي، الذي يواجه الأمريكي ديونتاي وايلدر في لاس فيغاس في التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

وحتى أكثر مشجعي جوشوا تشددا كان عليه أن يعترف بأن الملاكم البريطاني تلقى درسا من قبل منافس قدم أداء سلسا، ونادرا ما بدا مرتبكا حتى عندما أصيب بجرح فوق عينه.

ولم يمنح جوشوا الجماهير أي سبب للاحتفال وبدا قليل الحيلة أمام منافسه الأعسر الذي كان متفوقا طيلة النزال.

وأبلغ أوسيك "سكاي سبورتس": "هذا يعني الكثير بالنسبة لي، سار النزال بالطريقة التي كنت أتوقعها. كانت هناك لحظات دفعني فيها أنطوني بقوة لكن لم يكن هناك أي شيء مميز".

"لم يكن لدي أي نية لإسقاطه بالضربة القاضية لأن فريقي دفعني إلى عدم القيام بذلك. في البداية، حاولت أن أضربه بشدة ولكن بعد ذلك التزمت بأداء عملي".





صمت متوتر

كان في استقبال الملاكمين أجواء مذهلة لدى دخولهما الحلبة، وهتف المشجعون وانفجرت الألعاب النارية في السماء.

ولكن منذ اللحظة التي دق فيها الجرس الأول، بدا جوشوا غير واثق مما إذا كان سيحاول التفوق على خصمه أو يحاول احتواء خطورته، وفشل فشلا ذريعا في الأمرين.

وساد صمت متوتر في الاستاد في الجولات الافتتاحية بعد أن أصبح تهديد أوسيك واضحا للغاية.

ووجه أوسيك، الذي كان يتحرك باستمرار، لكمة يسارية هائلة إلى جوشوا في الجولة الثالثة.

وحافظ أوسيك على سيطرته في الجولات التالية حيث فشل جوشوا في إطلاق قوته المفترضة وواجه مشكلة كبيرة مرة أخرى في الجولة السابعة بعدما أرسله أوسيك بشكل مذهل إلى الوراء بلكمة خطافية يسارية قوية.

وظهر جرح صغير فوق عين أوسيك في الجولة العاشرة لكن وجه جوشوا كان يبدو عليه أضرار المعركة.

واحتاج جوشوا إلى ضربة قاضية للاحتفاظ بألقابه، لكن أوسيك كان الأقرب للفوز بهجوم شرس في نهاية الجولة الـ 12.

وحتى قبل إعلان النتيجة الرسمية، كان بعض مشجعي جوشوا يتجهون بالفعل إلى خارج الاستاد بينما كان أنصار أوسيك يبدأون الاحتفال للتو.

وقال إيدي هيرن، مروج مباريات جوشوا، إن الهزيمة "دمرت" الملاكم البريطاني.

وأضاف: "مبروك لأولكسندر أوسيك. يا له من مقاتل. قدم أداء رائعا وفاز الملاكم الأفضل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC