logo
رياضة

قرار منتظر بتأهل الزمالك إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.. جازيللي لن يسافر إلى القاهرة‎

قرار منتظر بتأهل الزمالك إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.. جازيللي لن يسافر إلى القاهرة‎
21 ديسمبر 2020، 6:21 ص

كشف خالد الغندور، الإعلامي بقناة نادي الزمالك، عن عدم تمكن الفريق من الوصول للقاهرة لمواجهة الفريق الأبيض، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرارًا باعتبار النادي التشادي منسحبًا من مواجهة الفريق الأبيض، ليتأهل الزمالك مباشرة لدور المجموعات، كأول أندية دور الـ16.

وفشلت بعثة جازيللي في مغادرة الأراضي التشادية؛ بسبب عدم الحصول على تصريح السفر من جانب وزير الرياضة التشادي، نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

ورفض وزير الرياضة في تشاد إعطاء البعثة تصريحًا، لاستقلال الطائرة التي تنقل البعثة إلى إثيوبيا، ومنها إلى القاهرة، لخوض مباراتي دور الـ32 أمام الزمالك، وهو ما يعني خسارة الفريق وتأهل الزمالك مباشرة لدور الـ16.

وأكد الغندور، عبر حسابه على "فيسبوك" انسحاب فريق جازيللي التشادي من مباراتي الفريق الأبيض بعد مشاكل ومنعهم من مغادرة البلاد والسفر للقاهرة، وبذلك يتأهل الزمالك لدور الـــ16 لدوري المجموعات".

كما أكد سالم محمد وكيل اللاعبين، والذي حصل في وقت سابق على حقوق البث التليفزيوني لمباراتي الزمالك وجازيللي، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، أن الفريق التشادي لن يتمكن من الحضور في الموعد المحدد لخوض المباراة، موضحا أن الاتحاد الأفريقي هو من سيحدد هل سيكون الفريق خاسرا أم لا، بعد العود للوائح المنظمة للمسابقة، خاصة أن طاقم التحكيم والمراقبين متواجدين في القاهرة.





ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موقفه رسميًا من الأزمة حتى الآن.

وكان من المنتظر أن تقام مباراتا الذهاب والعودة في القاهرة يومي 23 ديسمبر الجاري و5 يناير المقبل، بعد موافقة مسؤولي الفريق التشادي على الفكرة، خاصة أن الزمالك سيتحمل تكاليف إقامة الفريق وتذاكر الطيران.

ووفقًا للائحة مسابقة دوري أبطال أفريقيا، فإنه في حالة عدم قدوم فريق جازيللي إلى القاهرة لمواجهة الزمالك، سيتم اعتبار الفريق منسحبًا، ويتأهل الزمالك إلى دور الـ16 مباشرة.

وخسر الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، أمام الأهلي المصري في المباراة النهائية، بهدفين لهدف واحد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC