أستراليا ترفض منح تأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين
أستراليا ترفض منح تأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيينأستراليا ترفض منح تأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين

أستراليا ترفض منح تأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين

رفضت أستراليا منح التأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين من المشاركين في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، خشية "احتمال تقدمهم بطلب لجوء لدى أستراليا"، وفق ما أعلنه الاتحاد الإيراني للجمباز، يوم الأحد.

وأعربت رئيسة الاتحاد، زهراء إنجه درغاهي، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، عن استغرابها من سبب رفض منح التأشيرات لرياضيي بلادها، واصفة ذلك بـ"القرار السياسي".

وأكدت أن اتحاد الجمباز الأسترالي وجه دعوة للرياضيين الإيرانيين للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأضافت درغاهي أن السفارة الأسترالية رفضت منح التأشيرات للرياضيين، وأعلمت اتحاد الجمباز الإيراني عبر البريد الإلكتروني عن الظروف الاقتصادية لإيران وخشيتها من احتمال تقدم الرياضيين بطلب اللجوء في أستراليا.

والشهر الماضي، أعلنت الرياضية كيميا علي زاده وهي الإيرانية الوحيدة الحائزة على ميدالية في الألعاب الأولمبية، عبر حسابها في التواصل الاجتماعي، أنها وصلت إلى هولندا، وتواصل تدريباتها في هذا البلد.

وأعربت علي زاده عن رغبتها في تمثيل بلد آخر غير إيران، في منافسات أولمبياد طوكيو، المقرر إجراؤها بين 24 تموز/ يوليو، و9 آب/ أغسطس.

وسبق لرياضيين إيرانيين آخرين، أن استغلوا مشاركتهم في منافسات دولية، وقدموا طلبات لجوء في البلدان التي قصدوها في أوقات مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com