logo
مجتمع

شاهد بالفيديو والصور.. كيف تدافع عن نفسك ضد هجوم بسكين

شاهد بالفيديو والصور.. كيف تدافع عن نفسك ضد هجوم بسكين
11 أغسطس 2016، 4:38 م

مع تصاعد موجات العنف في العالم بالآونة الأخيرة، وزيادة الهجمات الفردية بالسكين، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيديو يوضح طرقًا بسيطة لكيفية الدفاع عن نفسك، في حال تعرضك لهجوم من قبل شخص مسلح بسكين.

وأعدت خبيرة فنون الدفاع عن النفس، داليا تيريت، الفيديو الذي تكشف فيه أبسط طرق الدفاع عن النفس، للحفاظ على الحياة، رغم أنها فضلت عدم المخاطرة.

وأوضحت تيريت، التي درست العديد من فنون الدفاع عن النفس على مدى 35 عامًا، بل قامت بتدريس بعض منها في كليات الشرطة بالعاصمة البريطانية لندن، طريقتين للتعامل مع هجوم بالسكين، تساعدان الضحية على تجنب الإصابة والنجاة بحياته من هذا الهجوم في الفيديو الذي لم تتخط مدته دقيقة واحدة.

وقامت الطريقة الأولى على تجنب التعرض للطعن بالسكين، عن طريق رفع كلتا اليدين للأعلى، والتحرك إلى جانب المهاجم، ومن ثم توجيه دفعة قوية نحو ذراعه التي يحمل بها السكين، قبل الهروب من المكان.

أما الطريقة الثانية، فكانت تهتم بشل حركة المهاجم، عن طريق التحرك أولًا إلى جانب المهاجم مع الحفاظ على التوازن، ومن ثم وضع إحدى اليدين عند كوعه من الداخل، واستخدام اليد الأخرى لثني ذراعه إلى الخلف، وإجباره على السقوط وذراعه التي يحمل بها السكين خلف ظهره، ومن ثم الهرب من المكان.











logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC