"غوغل" تستحوذ على 2000 موظف من "HTC" بـ1.1 مليار دولار (فيديو)
"غوغل" تستحوذ على 2000 موظف من "HTC" بـ1.1 مليار دولار (فيديو)"غوغل" تستحوذ على 2000 موظف من "HTC" بـ1.1 مليار دولار (فيديو)

"غوغل" تستحوذ على 2000 موظف من "HTC" بـ1.1 مليار دولار (فيديو)

أعلنت شركتا "غوغل" و"إتش تي سي"، HTC التايوانية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق تعاون متبادل تدفع بموجبه الشركة الأمريكية 1.1 مليار دولار مقابل انضمام ألفي موظف من قطاع الهواتف الذكية من "إتش تي سي" إليها، لمساعدتها في إنتاج قطع غيار هواتفها "بيكسل"، وفقًا لما نشره موقع "تيك كرانش" التقني.

ونصت الاتفاقية على أن قطاع هواتف "اتش تي سي" سيظل مستقلًا عن غوغل، التي لن يكون لها الحق في إطلاق هواتف تحت علامة الشركة التايوانية التجارية، حيث ستظل عائلة هواتفها "HTC U" مستمرة ومستقلة بذاتها.

وسيظل للشركة التايوانية الحق في الاحتفاظ بالسيطرة على قطاع الواقع الافتراضي بداخلها "Vive"، مع احتمال إقرار تعاون بينه وبين "غوغل" مستقبلًا ولكن ليس في الوقت الحالي.

وأكد نائب مدير غوغل لإدارة المنتجات، ماريو كويروز، ونائب رئيس قطاع الأجهزة بغوغل، ريك أوستيرلو، أن شركة "إتش تي سي" تعتبر عنصرًا أساسيًا في تطوير قطاع هواتف "بيكسل"، وحليفًا قديمًا وسيظل تعاونهما مستمرًا لمدة تقارب عقدين على الأقل.

وتم الإعلان عن الصفقة الجديدة خلال مؤتمر داخلي للموظفين في "إتش تي سي" وتحديدًا داخل مقرها بمدينة تايباي الجديدة بتايوان.

والمثير للدهشة أن هواتف "غوغل بيكسل" لا تُباع داخل الأراضي التايوانية، حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com