5 إعدادات عليك ضبطها فور وصول iOS 11 إلى هاتفك (صور)
5 إعدادات عليك ضبطها فور وصول iOS 11 إلى هاتفك (صور)5 إعدادات عليك ضبطها فور وصول iOS 11 إلى هاتفك (صور)

5 إعدادات عليك ضبطها فور وصول iOS 11 إلى هاتفك (صور)

أطلقت شركة "أبل" فعليًا أحدث إصدار من نظام تشغيلها "iOS 11"، وذلك بعد إطلاقها هواتفها الجديدة "آيفون إكس" و"8 بلس"، حيث يقدم الإصدار الجديد مجموعة مزايا متنوعة من أهمها، ميزة "Don't Disturb While Driving"

يتيح الإصدار الأخير للمستخدم ميزة حمايته من تشتت انتباهه خلال القيادة، وذلك عبر إيقاف استقبال هواتف "أبل" للإشعارات والمكالمات خلال القيادة، ويتم أوتوماتيكيًا إرسال رسالة محددة مسبقًا لإخبار المتصل أو المرسل بأن المستخدم يقود.

لذلك بمجرد وصول الإصدار الجديد إلى هاتفك، سيكون عليك أن تختار وضع ميزة التشغيل سواء أن تعمل أوتوماتيكيًا، أو يدويًا، أو أن يتم تشغيلها بمجرد أن يتم توصيل الهاتف إلى سماعات سيارتك بالبلوتوث.

وطوّرت "أبل" من تصميم لوحة تحكم هاتفك "Control Center" ليستوعب عددًا أكبر من الأدوات، مما يسهل عليك الوصول إليها بسهولة، لذلك عليك أن تقوم بتحرير أماكن أزرار التحكم التي تمثل الأدوات المختلفة، بحيث يسهل عليك الوصول إليها وتشغيلها بسهولة وبسرعة.

تأكد من مساحة تخزين هاتفك

يتيح التحديث الجديد لنظام تشغيل هاتفك "iOS 11" داخل إعدادات هاتفك، مؤشرًا يحمل ألوانًا مختلفة تعرض أنواع البيانات المتوفرة على هاتفك، إلى جانب ميزة التخلص من التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل مستمر "Offload Unused Apps".

تغيير صيغة الصور والفيديوهات

​يتضمن الإصدار الجديد صيغتين جديدتين للصور والفيديوهات، وهما على الترتيب "HEIF" و"HEVC" وكلاهما مخصص لتخزين الصور والفيديوهات بأقل مساحة ممكنة، مع الحفاظ على جودتهما العالية، ويتيح الإصدار الجديد إمكانية التحويل للامتدادات الجديدة للفيديوهات والصور بشكل اختياري وليس افتراضيًا، يمكن اختياره من داخل الإعدادات عبر الدخول لإعدادات الكاميرا واختيار الضبط "Format" واختيار الامتدادات الجديدة.

التحكم في مشاركة موقعك عبر التطبيقات

فيما قبل "iOS 11" كانت التطبيقات على "آيفون"، تتيح للمستخدم خيارين للتحكم في مشاركة موقعهم الجغرافي، فإما يقبلون مشاركته طوال الوقت "Always" أو يرفضون ذلك تمامًا "Never"، ما كان يعرض خصوصيتهم للخطر، لكن قدّم الإصدار ميزة جديدة وهي مشاركة موقع المستخدم فقط خلال استخدامه للتطبيق "While Using".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com