"أبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "آيفون إكس" "فيديوغراف"
"أبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "آيفون إكس" "فيديوغراف""أبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "آيفون إكس" "فيديوغراف"

"أبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "آيفون إكس" "فيديوغراف"

تزيح شركة "أبل" الثلاثاء الستار عن هاتف "آيفون إكس" بتصميم جديد تماما، مع هاتفين آخرين، فضلًا عن طراز أكثر تطورًا من ساعة "أبل" ومميزات حديثة للتلفاز الخاص بالشركة.

وتطلق "أبل" منتجاتها الجديدة في حفل مبهر في مسرح "ستيف جوبز" بمبنى الشركة المصمم على شكل سفينة فضائية في "أبل بارك"، الذي يعتبر آخر ما صممه جوبز قبل رحيله عام 2011.

وتعتبر المنتجات الجديدة وموسم الأعياد الذي سيليه، الفترة الأهم بالنسبة إلى "أبل" منذ سنوات.

وباعت الشركة أكثر من 1.2 مليار هاتف "آيفون" في السنوات العشر الماضية، مفتتحة بذلك عهد الهواتف المزودة بمميزات الحاسوب، لكنها عانت في السنة الماضية من تراجع ملحوظ في عائداتها، إذ اعتبر الكثير من المستهلكين أن آخر منتجاتها "آيفون7" يشبه إلى حد بعيد "آيفون6".

وتأمل "آيفون" أن يضع الهاتف الجديد المتطور، المتوقع أن يطلق عليه اسم "آيفون إكس"، حدًا للانتقادات التي اعتبرت أن الشركة فقدت قدرتها على الابتكار.

مميزات الهاتف

ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى، بألوان أكثر حيوية والقدرة على التعرف على وجه المستخدم دون الحاجة إلى البصمة، أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف.

أما الهاتفان الآخران، المتوقع تسميتهما "آيفون8" و"آيفون8 بلاس"، فسيمثلان تحديثا لخصائص "آيفون7"و"آيفون7 بلاس"، ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيا.

ويتوقع أن تطرح الهواتف الجديدة في الأسواق بأسعار مرتفعة.

وقال توني ساكوناجي المحلل في شركة "برنشتاين" إن "سعر آيفون إكس قد يصل إلى 899 دولارا، في حين يتوقع محللون آخرون أن يفوق سعره الألف دولار".

لكن السعر تبرره الأجزاء الأكثر تكلفة التي يشملها الهاتف، مثل الشاشة ذات درجة الوضوح العالية، وأجهزة الاستشعار الثلاثية الأبعاد والذاكرة الكبرى.

وإضافة إلى تلفزيون "أبل" الجديد، ستطرح الشركة طرازًا جديدًا من ساعتها بمميزات حديثة، لا تحتاج معها إلى الاتصال بـ"الآيفون" لالتقاط البيانات، بل ستكون قادرة على العمل بمفردها مثل الهاتف تمامًا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com