تعرّف على مواصفات “iPhone X” قبيل يوم من إطلاقه

تعرّف على مواصفات “iPhone X” قبيل يوم من إطلاقه

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف تسريب مواصفات الإصدار الجديد من هواتف “آيفون” الذي ستطلقه الشركة غدًا الثلاثاء، والذي يصادف الذكرى العاشرة لبدء إصدار هواتف آيفون في الأسواق.

وجاء في التسريب أن الإصدار الجديد سيحمل اسم “آيفون إكس” لتميزه بذلك شركة أبل عن الترقيم المسلسل لهواتف العائلة، وليكون بمثابة علامة فاصلة في تاريخ هواتف الشركة.

وتعرضت شركة أبل لأكبر التسريبات في تاريخها قبل أيام من موعد الكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية، والمعلومات التي تم تسريبها كانت مخبأة في نظام التشغيل ios 11.

ووفقًا للتسريب الجديد، سيأتي آيفون اكس بشاشة 5.8 بوصة بهيكل زجاجي يدعم الشحن اللاسلكي، إلى جانب أقل حجم من الحواف المحيطة بالشاشة، وسيعمل بمعالج جديد A11 Fusion سداسي النواة، أربع أنوية تعمل بأداء عالٍ وتحمل اسم Mistrai، بينما نواتان تعملان بأداء أقل وتحملان اسم Monsson، وتعتبر الأنوية الأربع ذوات الأداء المتقدم هي العنصر الذي سيعتمد عليه الهاتف الجديد في تشغيل تقنيات الواقع المعزز AR في الكاميرتين الخلفيتين.

وسيأتي الهاتف بميزة أمنية متطورة وهي بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID، والتي تعتمد على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد من كافة الجوانب لوجه المستخدم، بحيث يكون من الصعب محاكاة وجهه أو التحايل على النظام باستخدام صورة فوتوغرافية له، كما كان يتم من قبل، وبالتالي يمكننا أن نتوقع أن تتخلى فعلًا أبل عن مستشعر بصمة الإصبع وزر “الرئيسية” تمامًا.

كما سيأتي الهاتف بميزة جديدة خاصة بتطبيق التراسل الفوري iMessage، وهي ميزة Animoji والتي تسمح للمستخدم أن يسجل مقطع فيديو يتحدث فيه بصوته ويحرك رأسه، ومن ثم يتم نسخ حركة وجهه ورأسه وشفتيه وصوته إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد من الايموجيز ليتم تبادلها بشكل مبتكر داخل التطبيق.

لا مزيد من آيفون 7

ووفقًا لما كشفه الكود، سيأتي هاتفان آخران إلى جانب آيفون اكس، وهما آيفون 8 وآيفون 8 بلس، لتتجاوز بذلك شركة أبل إطلاق إصدار محسّن “S” من آيفون 7، وبالتالي سننتظر العام المقبل إطلاق نسخ محدثة آيفون 8s و8s بلس.

ويقدم الهاتف آيفون 8 رامات 2 غيغابايت، بينما سيأتي الإصدار البلس برامات 3 غيغابايت، كما أنهما سيأتيان بنفس تصميم هاتف آيفون 7 للعام الماضي، إلا أنهما سيقدمان أداء أفضل من حيث البروسيسور، وكذلك هيكل بالكامل من الزجاج وميزة الشحن اللاسلكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع