هذا التطبيق أنقذ الآلاف في فلوريدا من إعصار ”إرما“

هذا التطبيق أنقذ الآلاف في فلوريدا من إعصار ”إرما“

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

عمليات الإنقاذ تجري دون توقف حاليًا في الولايات المتحدة من جراء آثار إعصار ”إيرما“ المدمر ،وتستعد ولاية فلوريدا لنصيبها من هذا الخراب ؛لذلك ارتفعت معدلات تحميل تطبيق Zello ،والذي تتمثل فكرته في التواصل بين المستخدمين المشتركين في قناة واحدة داخل التطبيق بحيث يمكنهم سماع كل شخص ماذا يقول ،وكذلك يسمعهم الجميع ،فكرته مقاربة جدًا لفكرة الأجهزة اللاسلكية Walkie-talkie.

البداية باسم مختلف

عندما بدأ التطبيق كان اسمه مختلفًا وهو ”LoudTalks“ عام 2007 في روسيا ،ولكنه لم يشهد نجاحًا كبيرًا ،في 2011 انتقل التطبيق إلى تكساس الأمريكية كمقر أساسي لها وتم تغيير اسمه إلى ما هو عليه الآن.

استخدامات متعددة

تنوعت الأشكال التي استفاد المستخدمون بها من التطبيق ،حيث استخدمه البعض للتعرف على أحوال الآخرين من خلال تواصل السائقين سويًا على الطريق ليقدموا لبعضهم البعض معلومات حول أحوال المرور بشكل مباشر ،كما استخدمه البعض في مناقشة موضوعات مختلفة كنوع من التواصل الاجتماعي.

وبالتأكيد في حالات الطوارئ دائمًا ما يظهر استخدام مُلح لـ“Zello “ حيث يعتمد على شبكة الإنترنت، سواء عبر الواي فاي أو إنترنت الموبايل ،وبالتالي يسهل التواصل بين المستخدمين في أي وقت ومكان.

100 مليون مستخدم

حقق التطبيق ،في أقل من أسبوع واحد، زيادة كبيرة في معدل تحميلاته حيث أضاف إلى جعبته 10 ملايين تحميل جديد ،منذ بداية الإعصار في الولايات المتحدة، وأصبح رقم واحد في قائمة التطبيقات المجانية على مستوى متجر آيتيونز للولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com