تعرّف على مواصفات هاتفي سوني الجديدين  XZ1 و XZ1 كومباكت (صور)
تعرّف على مواصفات هاتفي سوني الجديدين XZ1 و XZ1 كومباكت (صور)تعرّف على مواصفات هاتفي سوني الجديدين XZ1 و XZ1 كومباكت (صور)

تعرّف على مواصفات هاتفي سوني الجديدين XZ1 و XZ1 كومباكت (صور)

على هامش مؤتمر IFA 2017 في برلين، أطلقت شركة سوني هاتفين جديدين XZ1 وXZ1  كومباكت، وهما تحديثان لهاتفي XZ وX  كومباكت اللذين تم إطلاقهما العام الماضي، وبصحبتهما مجموعة جديدة من المزايا، وفقًا لما نشره موقع "ذا فيرج" التقني.

ويأتي هاتف XZ1 بهيكل محاط بإطار معدني بشاشة 5.2 بوصة، وبدقة 1080 p وتقنية HDR، مغطاة بطبقة حماية من زجاج كورنينج جوريلا 5، ومضاد للمياه والأتربة بشهادة IP68، ويعمل بمعالج سناب دراجون 835 ببطارية 2700 مللي أمبير وذاكرة تخزين 64 غيغابايت ورامات 4 غيغابايت، ويسمح باستخدام كارت ميموري، ولكن ذلك سيحرمك من استخدام خطين للاتصالات.

كما يأتي بكاميرا خلفية 19 ميغابكسل بميزة Predicitive Capture والتي تلتقط الصورة قبل أن تضغط على زر الالتقاط كيلا تفوتك اللحظة المناسبة، بينما على الجانب الأمامي للهاتف تقع الكاميرا السيلفي بدقة 13 ميغابكسل، كما زودت الشركة كاميرتيها بميزة 3 D Scanning التي تتيح للمستخدم إمكانية مسح أي جسم لصناعة مجسم له ثلاثي الأبعاد.

أما على مستوى هاتف XZ1 Compact ، فإن الشاشة تأتي 4.6 بوصة بدقة 720p  مغطاة بطبقة حماية من زجاج كورنينج جوريلا 5 ومضاد للمياه والأتربة بشهادة  IP68، ويعمل بمعالج سناب دراغون 835 ببطارية 2700 مللي أمبير وذاكرة تخزين  32 غيغابايت ورامات 4 غيغابايت، ويسمح باستخدام كارت ميموري، ويأتي بكاميرا خلفية 19 ميغابكسل كذلك، والأمامية 8 ميغابكسل، وهما أوسع من نظيرتيهما في XZ1.

وعلى الرغم من أن الكاميرا الخلفية في الهاتفين تأتي بميزة SteadyShot من سوني لتصوير فيديو بدرجة ثبات أفضل، إلا أن الكاميرات تفتقر إلى ميزة الثبات البصري للصور OIS.

ويعمل كلا الهاتفين بنظام أندرويد أوريو 8.0 الأحدث من غوغل، وسيصلان بسعر 700 دولار لهاتف XZ1 بداية من سبتمبر/أيلول و600 دولار لهاتف XZ1 كومباكت في أكتوبر/تشرين الثاني المقبل عند إطلاقهما على أمازون وBestBuy.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com