مزايا قد تغري مستخدمي “آيفون” لشراء نوت 8

مزايا قد تغري مستخدمي “آيفون” لشراء نوت 8

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

نجحت شركة أبل مع هاتفها آيفون 7 بلس في أن تضع معيارًا لمستخدميها من الجودة لا يتنازلون عنه، من حيث دقة وضوح الشاشة وتجربة التصوير المميزة، بحيث لا يمكنهم أن يرضوا بتجربة أقل من ذلك، لذلك من المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 8 بإمكانيات أسطورية، ولكن سبقت سامسونغ شركة التفاحة بإطلاق هاتفها العملاق غلاكسي نوت 8، والذي يقدم عددًا من المزايا الجديدة التي قد تغري مستخدمي آيفون للتغيير.

الشاشة الكبيرة

يقدم الهاتف الجديد مبدأ Infinity Screen الذي كشفت عنه سامسونغ في هاتفها S8، حيث يتمتع بشاشة كبيرة تحتل وجه الهاتف مع اقل مساحة من الحواف، فالشاشة حجمها 6.3 بوصة، أي أكبر من ايفون 7 بلس بشاشته 5.7 بوصة، كما أن دقة وضوح شاشة نوت 8 مميزة بشاشة من نوع Super AMOLED وتتيح ميزة HDR في العرض ما يقدم درجة وضوح عالية وألوان زاهية وأسود قاتم لامع مميز.

كاميرا مزدوجة

كما يقدم هاتف نوت 8 تجربة تصوير رائعة بكاميرا خلفية مزدوجة وبميزة لم يسبقها إليه أحد من قبل، وهي توفير ميزة الثبات البصري OIS في الكاميرتين، ما سيجعل التصوير أكثر ثباتًا بتفاصيل أكثر وضوحًا حتى عند التكبير.

والهاتف يعمل بميزة Live Focus، والتي تتيح للمستخدم التقاط صور مموهة الخلفية مع التحكم في درحة تمويهها في الوقت الفعلي للتصوير أو بعد التقاط الصورة، وهذا يتشابه مع ميزة آيفون Portrait mode، عدا الميزة الأخيرة.

القلم الذكي

حزمة من المزايا الجديدة وصلت إلى S Pen منها إمكانية الترجمة بمجرد الإشارة إلى الكلمة المراد ترجمتها، وتحويل العملات والأطوال وغيرها من المتغيرات.

كما أضافت سامسونغ لقلمها الذكي إمكانية جعل الصور أكثر حيوية عبر الرسم عليها وجعلها متحركة عبر تحريك ما ترسمه أو تكتبه عليها.

الشحن السريع

تأخرت شركة “آبل”  كثيرًا في الدخول بهواتفها إلى عالم الشحن السريع، في الوقت الذي كانت سامسونغ من رواده، حيث إن نوت 8 يأتي بتقنية Quick Charge 3.0، والتي تسمح بشحن بطارية الهاتف من 0 إلى 50% خلال نصف ساعة فقط.

توسيع مساحة التخزين

اشتهرت هواتف آيفون بمحدودية الذاكرة التخزينية، حيث إن أبل تجبر المستخدمين على الالتزام بمساحة التخزين الداخلية وفي حاله كانوا يرغبون بمساحة أكبر فعليهم الدفع مبالغ مالية باهظه لشراء أكبر إصدار بذاكرة داخلية سعتها ٢٥٦ جيجا بايت.

أما هواتف سامسونغ بما فيها نوت 8 تتيح جميعها استخدام ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت، مع إتاحة ذاكرة داخلية تصل إلى 128 جيجابايت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع