”مايكروسوفت“ و“أمازون“ تضعان ”غوغل“ و“أبل“ في موقف صعب

”مايكروسوفت“ و“أمازون“ تضعان ”غوغل“ و“أبل“ في موقف صعب

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركتا ”مايكروسوفت“ و“أمازون“ عن شراكة جديدة بين مساعديهما الشخصيين ”كورتانا“ و“أليكسا (Cortana & Alexa)، حيث إن المستخدمين سيمكنهم استدعاء تطبيق ”كورتانا“ من خلال الأجهزة التي تعمل بأنظم ”أليكسا“ والعكس كذلك، وفقًا لما جاء على موقع ”فينتش بيت“ التقني.

وستتيح الشراكة بين المساعدين الشخصيين لمستخدمي أجهزة ”ويندوز 10″، من كمبيوتر وأجهزة موبايل أندرويد ونظام التشغيل ”iOS“  من خلال تطبيق ”كورتانا“، أن يقوموا بطلب أي من المنتجات من متجر ”أمازون“، وكذلك استخدام كافة مميزاتها، وعلى الجانب الآخر سيكون بإمكان مستخدمي كافة أجهزة أمازون Echo الذكية المنزلية استدعاء ”كورتانا“ والاستمتاع بكافة مميزاته من التعامل مع خدمات  مجموعة Office  مثلًا وغيرها من خدمات تتيحها ”مايكروسوفت“.

وتعتبر هذه الشراكة إضافة حيوية للشركتين، حيث ستدخل ”أليكسا“ بحكم تلك الشراكة، إلى حوالي 400 مليون جهاز يعمل بـ“ويندوز 10″، وسيصل كورتانا إلى 20 مليون جهاز من أجهزة Echo.

وستشكل تلك الشراكة تهديدًا كبيرًا لشركة ”أبل“ مع مساعدها الشخصي ”Siri“ و“غوغل“ مع مساعدها الشخصي ”Google Assistant“، حيث إن كلًا منهما لديه قاعدة مستخدمين من خلال الهواتف التي تعمل بأنظمتهما الذكية، ولكن يتوقع البعض أن تتحالفا باعتبارهما الأقدم في سوق المساعدين الشخصيين، ولا بد لهما أن تتحالفا لمواجهة الشراكة الجديدة لتحتدم المنافسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com