تعرف على الفرق بين هاتفيْ ”نوت 8″ و“آيفون 7 بلس“

تعرف على الفرق بين هاتفيْ ”نوت 8″ و“آيفون 7 بلس“

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

بعدما كشفت شركة سامسونغ عن عملاقها الجديد في عائلة أجهزة النوت اللوحية، بدأت جميع العيون تراقب عن كثب الفروق بين هاتفها غلاكسي نوت 8 وبين هاتف أبل الأحدث آيفون 7 بلس، حتى الآن قبل إطلاق آيفون 8، خاصة وأن الشركة الكورية قد ألقت بسهامها على عرش التصوير الذي يحتله هاتف آيفون 7 بلس منذ إطلاقه العام الماضي.

يأتي هاتف نوت 8 الجديد بشاشة عملاقة 6.3 بوصة داخل هيكل هاتف شاشته 5.7 بوصة، وذلك يرجع إلى فكرة التصميم الجديد للشاشة Infinity Screen، وهو أسلوب اتبعته سامسونغ منذ هاتفها S8، والذي يعتمد على التخلص شبه التام من جميع الحواف المحيطة بالشاشة مما يمكن سامسونغ تقديم شاشة أكبر دون الحاجة لتكبير هيكل الهاتف نفسه، والشاشة من نوع Super AMOLED بدقة وضوح 2960*1440 بكسل بكثافة توزيع 521 بكسل في البوصة الواحدة، وذلك في الوقت الذي تأتي فيه شاشة آيفون 7 بلس بشاشة 5.5 بوصة بدقة وضوح أقل 1920*1080 بكسل بكثافة توزيع 401 بكسل في البوصة الواحدة.

وقد غطت سامسونغ شاشتها بطبقة حماية صلبة من زجاج Corning Gorilla 5 لتحميها من الخدش والكسر، بينما لجأت أبل إلى تغطية شاشة هاتفها بالزجاج الآيوني لحمايتها كذلك من الخدش وتقليل عرضتها للكسر.

وفي الوقت الذي زودت فيه أبل شاشتها بالكامل بتقنية 3D Touch، قامت سامسونغ بتزويد زر الشاشة الرئيسية فقط بهذه الميزة، إلا أن إصدار نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 الجديد سيزود أيقونات التطبيقات بهذه الميزة والتي تحمل اسم Notification Dots.

يعمل هاتف سامسونغ نوت 8 بمعالج سناب دراجون 835 أو معالجها الخاص Exynos 8895 وكلاهما يعتبر أحدث ما أنتجته الشركات التقنية في مجال معالجات الهواتف الذكية، بينما يعمل هاتف ايفون 7 بلس بمعالج أبل A10 Fusion.

في الوقت الذي تستمر فيه أبل في حرمان مستخدمي هواتفها من ميزة استخدام كارت ميموري، تقدم سامسونغ لمستخدميها إمكانية استخدام كروت ميموري بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، كما أن أبل تقدم ذاكرة داخلية للهاتف تتنوع بين 32 أو 128 أو 256 جيجابايت، بينما تخلصت سامسونغ من خيار الـ32 جيجابايت، وبدأت خياراتها بـ64 جيجابايت، والخيارين الباقيين هما أيضا 128 و256 جيجابايت.

يأتي موبايل نوت 8 بكاميرا خلفية مزدوجة لأول مرة بعدستين دقة وضوحهما 12 ميجابكسل، والعدسة الأساسية تقدم فتحة عدسة واسعة f/1.7 بحجم بيكسلات 1.4 ميكرومتر وحجم مستشعر التصوير 1/2.55″، أما العدسة الثانوية فهي تتمتع بإمكانية جعل عمق الصورة Depth Of Field أكثر مرونة ويمكن التحكم فيه بشكل سهل بعد التقاط الصورة من خلال ميزة Live Focus، بينما تأتي الكاميرا الخلفية في هاتف آيفون 7 بلس بعدستين كذلك، الأساسية والثانوية بدقة 12 ميجابكسل، ولكن الأساسية فقط تتمتع بميزة الثبات البصري للصور OIS، بينما في هاتف نوت 8 تتمتع العدستين بالـ OIS.

بينما يأتي هاتف سامسونغ بكاميرا تصوير سيلفي أمامية دقتها 8 ميجابكسل بعدسة واسعة f/1.7، لتهزم كاميرا آيفون 7 بلس الأمامية والتي دقتها 7 ميجابكسل بعدسة أضيق f/2.2.

من حيث المزايا الاضافية، فيأتي الهاتفان ببصمة اصبع، وكلا منهما يأتي بمساعده الشخصي الخاص، فيأتي نوت 8 بمساعد سامسونغ Bixby، ويأتي هاتف أبل ايفون 7 بلس بمساعدها الشهير Siri، كما يدعم هاتف سامسونغ الشحن السريع Quick Charge 2.0 وكذلك إمكانية العمل مع جهاز الشركة DoX والذي يجعلك قادر على متابعة العمل على هاتفك ولكن على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يأتي هاتف نوت 8 ببطارية 3300 مللي امبير، بينما يأتي هاتف ايفون 7 بلس ببطارية سعتها 2900 مللي امبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com