5 تطبيقات طورتها غوغل لـ“أندرويد“ لم تسمع عنها من قبل (فيديو)

5 تطبيقات طورتها غوغل لـ“أندرويد“ لم تسمع عنها من قبل (فيديو)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

بداخل شركة غوغل هناك وحدة متخصصة في الإبداع والتطوير داخل قطاع أندرويد وهي Android Experiments التي تخرج بإبداعات وتطبيقات وخدمات عادة ما تحدث ضجة وقت إطلاقها، ولكن بعضها يكون مصيره الاختفاء للأبد والبعض الآخر يحالفه الحظ من قبول المستخدمين فيظهر للعموم ويكون ميزة رئيسية في إصدارات أندرويد الأساسية.

معًا سنتعرف الآن على بعض تلك التطبيقات والمزايا التي قدمتها الوحدة للعالم خلال السنوات القليلة الماضية.

لعبة النوتيفيكيشنز

بالتأكيد أندرويد لديه ما يكفي ويزيد من الألعاب بكل أنواعها وأشكالها إلا أن وحدة الابتكار داخل أندرويد طورت لعبة أسمتها HungerMoji وهي تعتمد في الأساس على مطاردتك للإشعارات التي تظهر على الشاشة وتحاول أن تقوم بلمسها كي تزيد نقاطك الأساسية، وتحاول تجنب لمس تلك التي تحمل قنبلة واللعبة متوفرة على متجر أندرويد Google Play.

اجعل موبايلك يفهمك

تطبيق جديد أبدعت في تطويره وحدة الابتكار وهو Taskzy الذي يقوم بتفعيل تطبيقات أو تنفيذ أوامر معينة بحسب السياق الذي تكون فيه فإذا ركبت سماعة الهاندفري في هاتفك يفتح أوتوماتيكيًا تطبيق يوتيوب أو الموسيقى بحسب ما تقوم بضبطه مسبقًا، وبذلك سينجز معك كثيرًا من المهام بأقل خطوات ممكنة.

رسم 3D

أحد أهم التطبيقات التي قدمت فكرة الرسم ثلاثي الأبعاد بمساحة كبيرة من الحرية كان تطبيق InkSpace الذي يسمح للمستخدم أن يرسم كل ما يريد مع اختيار الألوان ونوع الخط كما يمكن تحويل تلك الرسومات إلى فيديوهات وصور متحركة GIF يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

علاقة قوية

تطبيق Between Us يسمح لأي شخصين يمتلكان هاتفين أندرويد يدعمان تقنية NFC أن يحسبا المسافة بينهما مهما ابتعدا عن بعضهما البعض عبر وسائل قياس عجيبة مثل سيارات وأقلام رصاص وكرات سلة.

عداد خطوات

فكرة تطبيق Step Tracking Live Wallpaper تعتبر مميزة للغاية حيث إنه يقوم بعد عدد خطواتك في شكل صورة نقطة ماء تمتلئ خلال مشيك وبمجرد وصولك لوجهتك اليومية تمتلئ نقطة المياه في خلفية تفاعلية لهاتفك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة