ما الجديد الذي ستحمله كاميرا ”نوت 8“ من سامسونغ؟

ما الجديد الذي ستحمله كاميرا ”نوت 8“ من سامسونغ؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة سامسونغ عن 4 أنواع جديدة من مستشعراتها للكاميرات ISOCELL، وأحدها مزدوج، وفقًا لما جاء على موقع أندرويد سنترال التقني.

ويأتي الجيل الجديد من مستشعرات سامسونغ لكاميرات الموبايل بأربعة أنواع من المستشعرات، وهي Fast وSlim وBright وDual.

ويقدم مستشعر السرعة Fast imaging sensor قدرة كبيرة على التركيز البصري في الصور سواء على العناصر المتحركة أو الثابتة، مما يجعل تجربة التصوير في وضع الحركة أمرًا مميزًا بدقة عالية.

بينما يأتي المستشعر النحيف Slim imaging sensor بإمكانيات مميزة في تصوير لقطات عالية الدقة مع تقديم أقل حجم للبيكسلات تتراوح بين 0.9 و1.0 ميكرومتر، وبالتالي ستفيد في تقديم إمكانيات تصوير متطورة في الأجهزة الصغيرة المختلفة.

أما عن المستشعر المضيء، فإن لديه قدرة تصوير عالية الدقة في أصعب مواقف التصوير ذات الإضاءة الخافتة أو التصوير الليلي، كما أنه يتحكم في التقاط صور في ظروف الإضاءة الساطعة بحيث تكون إضاءة الصور متوازنة.

ويعتبر النوع الرابع هو المتوقع أن نراه في هاتف سامسونغ جلاكسي نوت 8 المنتظر إطلاقه خلال الأشهر المقبلة، وهو مستشعر التصوير المزدوج، والذي يتيح إمكانية تزويد الهاتف بكاميرتين إحداهما تلتقط الألوان، والأخرى تركز على التقاط درجات الظل، وهي أقرب إلى ما تقدمه هواوي في هواتفها.

ووفقًا لما كشفته الشركة في مؤتمر الموبايل الدولي في  شنغهاي MWC Shinghai 2017، فإن المستشعر يتيح عدستي تصوير بدقة 13 ميجابيكسل وكلاهما بفتحة عدسة f/2.0، وحجم للبيكسلات 1.12 ميكرومتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com