تعرّف على تفاصيل تقنية البصمة داخل شاشة هاتفك دون أزرار (صورة)

تعرّف على تفاصيل تقنية البصمة داخل شاشة هاتفك دون أزرار (صورة)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة ”ڤيڤو“ عن السر وراء تقنيتها الجديدة  Vivo Under Display، والتي تتيح وضع مستشعر بصمة الإصبع أسفل شاشة الهاتف بدلاً من الأزرار المختلفة، وفقا لما جاء على موقع ماشبل التقني.

ووفقا لما أعلنته الشركة خلال مؤتمر MWC بشنغهاي، تم تطوير التقنية الجديدة بالتعاون مع شركة ”كوالكوم“، وتتيح لصناع الهواتف الذكية إمكانية وضع مستشعر البصمة على الألمونيوم أو الزجاج أو الشاشة.

وتعمل التقنية الجديدة من خلال استخدام موجات فوق صوتية يقوم الهاتف ببثها عبر السطح المضمن داخله المستشعر، ومن ثم تخترق إصبع المستخدم وتلتقط صورة دقيقة ثلاثية الأبعاد لبصمته ومن ثم تتأكد بذلك من هويته.

فعلى مستوى الألمونيوم، تتيح التقنية الجديدة إمكانية تضمين مستشعر البصمة على الجانب الخلفي للهاتف دون زر محسوس، وبالتالي سيحافظ ذلك على تصميم الهاتف وأناقته، بعكس ما عليه بعض الهواتف التي اضطرت لوضع زر البصمة خلف الهاتف، مما أفسد تجربة المستخدم معها مثل هاتف غلاكسي اس 8، وتتيح التقنية تضمينها في الألمونيوم حتى سمك 525 ميكرومترا.

أما على مستوى الزجاج، فإن بعض الهواتف تغلف ظهر هواتفها بالزجاج المقوى لحمايته من الخدش وإعطائه ملمسا جذابا وأنيقا لامعا، مثل هواتف غلاكسي اس 8، فتتيح التقنية الجديدة تضمينها داخل الزجاج بسُمك 800 ميكرومتر.

ويعد التطبيق داخل الشاشات هو الأكثر إثارة، حيث أن ”ڤيڤو“ تقدم لصناع الهواتف إمكانية تضمين تقنيتها داخل شاشاتهم من نوع OLED، وذلك بسُمك 1.3مم.

ومن المتوقع أن تخرج التقنية الجديدة بهواتف ذكية في الأسواق خلال منتصف 2018 أو مطلع 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com