الإمارات تحذر من مخاطر التحديث الجديد لنظام ”سناب شات“‎

الإمارات تحذر من مخاطر التحديث الجديد لنظام ”سناب شات“‎

المصدر: الأناضول

حذرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، اليوم الخميس، من التحديث الجديد على نظام ”سناب شات“ للتراسل المصور، الذي يحمل اسم ”خريطة سناب“.

ونوهت الهيئة، إلى ”مخاطر الإتاحة التلقائية لخريطة تواجد مستخدمي التطبيق من دون علمهم، ما قد يؤدي إلى تداعيات غير محسوبة واختراقات تضر بخصوصية الأفراد، ونتائج سلبية أخرى مترتبة على الكشف التلقائي عن أماكن تواجد المستخدمين في أوقات استخدامهم للتطبيق“.

ويتيح التحديث الجديد، نشر الموقع الجغرافي لمستخدمي ”سناب شات“، وكشفه لكل من يستخدم التطبيق على مستوى العالم، وليس فقط لأصدقاء المستخدم.

وبموجب التحديث، فإن أي اتصال ”منشور سناب“ يتم عبر التطبيق، يمكن مشاهدته كنقطة على خريطة تفاعلية بمجرد سحب الشاشة، وعند النقر على أي من النقاط يتم فتح الصورة أو المشهد من دون أن يعلم أصحابه أن موقعهم أصبح مكشوفاً.

ويشار إلى أن هذه الخاصية، كانت موجودة ولكنها غير مفعّلة في السابق، إلا أنها الآن، ومن خلال التحديث الجديد أصبحت مفعلة، ولكنها تلقائياً تضع المستخدم في وضعية المكشوف للجميع.

ويعد ”سناب شات“ من التطبيقات الأكثر استخداماً بين الشباب؛ وتشير الإحصاءات العالمية إلى وجود 166 مليون مستخدم نشط يومياً لهذا التطبيق، وأن متوسط عدد السنابات يومياً يصل إلى 3 مليارات ”سنابة“ في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com