6  أسرار ستغير استخدامك لهاتفك الـ“آيفون“

6  أسرار ستغير استخدامك لهاتفك الـ“آيفون“

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

تخبئ شركة أبل العديد من المزايا الخفية داخل نظام تشغيلها iOS  باستمرار لتفاجئ مستخدميها بعدد لا نهائي من المميزات التي قد يقضون سنوات لا يعرفون عنها شيئًا، لذلك نقدم لك 6 مزايا قد لا تكون سمعت عنها من قبل..

مستويات إضاءة الكشاف

يتيح نظام iOS ميزة تشغيل الفلاش في الكاميرا الخلفية ككشاف يمكن استخدامه في الظروف المظلمة أو الإضاءة الضعيفة، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن أبل وظفت ميزة Force Touch عند تشغيل الفلاش، بحيث إنك عندما تضغط على علامة الكشاف من قائمة الاختصارات من الشاشة الرئيسية، ستقوم بتشغيله، أما إذا قمت بالضغط بقوة على العلامة ستظهر لك 3 مستويات من الإضاءة للتحكم في قوة الكشاف.

العقارب تتحرك

من خبايا نظام تشغيل iOS، أن تطبيق الساعة المصغر على الشاشة الرئيسية يسمح لك بوضع ساعة حقيقية على شاشة هاتفك بعقارب، والتي تتحرك بالفعل على عكس ما تتوقعه بأنها لا تتحرك، حتى أن عقرب الثواني يتحرك بدقة عالية.

تتبع الطائرات

يمكنك التعرف على الطائرات التي تمر من فوقك من حيث شركة الطيران ووجهتها وتحلق على ارتفاع كم قدم عن الأرض، كل ذلك من خلال محادثة Siri بكلمتين بسيطتين ”Planes Overhead“.

طريقتان للرد على المكالمات

يتيح لك هاتفك الآيفون طريقتين للرد على المكالمات تتغير حسب كون قفل الشاشة مغلقًا أم مفتوحًا، فإن كان مغلقًا سيكون عليك السحب للرد على المكالمة، حيث في عملية السحب يتم فتح قفل الشاشة وفي الوقت نفسه الرد على المتصل، أما في حال كان القفل مفتوحًا يكون عليك فقط الضغط على علامة الرد على الاتصال.

إغلاق جميع التطبيقات في خطوة واحدة

اضغط على زر الرئيسية مرتين، ليظهر أمامك جميع التطبيقات المفتوحة وقم بالسحب على الشاشة لأعلى بأكثر من إصبع، ويمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال إصبعي الإبهام.

تعليم  Siri

عندما تقوم مساعدتك الشخصية ”Siri“ بنطق اسم أحد المتصلين بشكل خاطئ، يمكنك تصحيح نطق الاسم لها من خلال قول: That’s not how you pronounce NAME“  وبالتالي ستتعلم النطق الصحيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com