كيف دمرت شركة "آبل" خصوصية مستخدمي "سناب شات"؟
كيف دمرت شركة "آبل" خصوصية مستخدمي "سناب شات"؟كيف دمرت شركة "آبل" خصوصية مستخدمي "سناب شات"؟

كيف دمرت شركة "آبل" خصوصية مستخدمي "سناب شات"؟

صدمت شركة "آبل" المستخدمين الأوائل لنظام تشغيلها الجديد iOS 11 حيث أن الإصدار الجديد يحمل ميزة تسجيل فيديو لما يجري على شاشة الهاتف، وهذه الميزة تكسر أهم قواعد خصوصية مستخدمي تطبيق "سناب شات"، وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويشير التقرير إلى أن اثنين من المطورين قاموا بتثبيت الإصدار الجديد من iOS على هواتفهم ومن ثم قاموا بتجربة ميزة تسجيل الشاشة Screen Recording  داخل تطبيق "سناب شات"، بحيث قام أحدهم بتسجيل فيديو خلال استعراضه لما نشره الآخر على حسابه، ومن ثم عندما أوقف التسجيل تم الاحتفاظ بالفيديو تلقائيًا داخل تطبيق الكاميرا بحيث يسهل الوصول إليه لإعادة تشغيله، وكل ذلك دون أن يتم إخبار الطرف الآخر.

واعتاد مستخدمو "سناب شات" أن يتبعهم التطبيق في حال قام أحد متابعيهم بالتقاط صورة للشاشة Screen Shot لأحد منشوراتهم، ولكن من خلال ميزة تسجيل الشاشة في iOS 11 من اليسير أن يتم تسجيل فيديو، وليس مجرد صورة، قام بنشرها مستخدم ما، دون أن يتم إخباره بذلك.

وحتى الآن ما يزال إصدار iOS 11 في طور التجربة، حيث أتاحته "أبل" لجميع المطورين خلال مؤتمرها السنوي WWDC 2017، على أن يصل إلى عموم المستخدمين بحلول شهر سبتمبر المقبل، بالتزامن مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com