"آبل" تطلق مكبر الصوت الذكي "هومبود"
"آبل" تطلق مكبر الصوت الذكي "هومبود""آبل" تطلق مكبر الصوت الذكي "هومبود"

"آبل" تطلق مكبر الصوت الذكي "هومبود"

كشفت "آبل" عن مكبر صوت ذكي اسمه "هومبود" يتفاعل مع التوجيهات الصوتية لبث الموسيقى أو إرسال الرسائل الصوتية، لتنافس بهذه الخطوة شركتي "أمازون" و"غوغل".

ويكلف "هومبود" 349 دولارًا وسيعرض للتسويق خلال كانون الأول/ديسمبر في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ثم في بقية العالم، بحسب ما أوضح فيليب شيلير أحد المسؤولين عن التسويق في "آبل" خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي تعقده الشركة هذا الأسبوع بالقرب من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

وقال مدير "آبل" تيم كوك "أظن أن ذلك سيفتح آفاقًا جديدة للاستماع إلى الموسيقى في المنزل".

و"هومبود" بسيط التصميم ككل منتجات "آبل" التي لا يتخطى طولها 20 سنتمترًا، وهو مزود بستة مايكروفونات تعمل بواسطة خدمة "سيري" الصوتية المعتمدة في عدة منتجات أخرى للشركة مثل "آي فون" و"آي باد".

ومن شأن هذا الجهاز أن "يحدث ثورة في مجال الموسيقى في المنازل، كما فعلت أجهزة آي باد".

وتنافس "آبل" مع هذا المنتج "أمازون" مع جهاز "إيكو" و"غوغل هوم" الرائدتين في هذا المجال.

وأظهرت دارسة أجرتها مجموعة "إي ماركتر" في أيار/مايو أن "إيكو" يستحوذ على 70,6 % من الحصص في السوق، في مقابل 23,8 % لـ "غوغل هوم" و5,6 % لمصنعين آخرين، مثل "لينوفو" و"ال جي".

ويرد "هومبود" على الأسئلة من خلال البحث على الإنترنت ويتحكم بالأكسسوارات الموصولة في المنزل ويقدم آخر المستجدات في ما يخص الأخبار والطقس وحالة السير.

وركزت "آبل" على نوعية الصوت والموسيقى في جهازها الجديد الموصول مباشرة بمنصة البث التدفقي "آبل "ميوزيك"، وحرصت على أن يكون باستطاعته تكييف الصوت مع حجم القاعة.

وقدمت "آبل" خلال مؤتمر المطورين نسًخا مطورة من منتجات أخرى، من قبيل نموذج محدث من نظام التشغيل "سييرا" اسمه "هاي سييرا" ونسخ معززة من "آي باد" وكمبيوترات "آي ماك برو".

وأعيد تصميم متجر "آي ستور" للتطبيقات وقدمت المجموعة نسخة جديدة من نظام التشغيل "آي او اس".

وأعربت "آبل" عن نيتها خوض مجال الواقع المعزز، من خلال إطلاق منصة للمطورين تتيح لهم إدماج هذه التقنية في تطبيقات مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com