احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)

احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)
SAO PAULO, BRAZIL - JULY 19: A woman uses whatsapp as the decision of the Court of Rio to block instant messaging application was suspended by the President of the Supreme Court, Ricardo Lewandowski on July 19, 2016 in Sao Paulo, Brazil. According to Lewandowski, the blockade violates the right to freedom of expression and access to communication. Judge Daniela Barbosa ordered the blockade of Whatsapp for not complying to intercept messages shared on Whatsapp, which would contribute to a criminal investigation in the marshland Fluminense. (Photo by Vanessa Carvalho/Brazil Photo Press/LatinContent/Getty Images)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

تلقى مستخدمو تطبيق ”واتساب“ رسائل نصية وهمية تحذرهم من نفاد اشتراكهم تهدف لمعرفة تفاصيل معاملاتهم المادية.

ونبه المختصون على أنه إذا كنت من مستخدمي التطبيق فإن عليك الاطلاع على عملية الاحتيال الجديدة التي تحاول سرقة أموالك.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تحتوي الرسالة أيضاً على تعليمات لتلقي اشتراك مدى الحياة مقابل رسوم رمزية، ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أن هذه هي مجرد أحدث حيل المجرمين لخداع الناس لتقديم تفاصيل معاملاتهم المادية، التي تسمح لهم بسرقة الأرصدة.

وظهر هذا النوع من عمليات الاحتيال منذ فترة قصيرة ولكنه شهد انتشاراً متزايداً. وتقول الرسالة: ”انتهت صلاحية اشتراكك، للتحقق من حسابك وشراء اشتراك مدى الحياة بـ 0.99 جنيه إسترليني فقط، اضغط على هذا الرابط“.

وكانت شركة ”واتساب“ قد طلبت 1 جنيه إسترليني بعد السنة الأولى من الاستخدام في العام 2010، ولكن منذ ذلك الحين ألغيت هذه السياسة.

وإذا لم تتلق الرسالة بعد فعليك حذفها بمجرد وصولها، ولكن إذا كنت قد تلقيتها بالفعل ونقرت على الرابط الذي تحتويه، فعليك حذفها فوراً قبل تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات للتأكد من عدم إصابة جهازك بالبرامج الخبيثة.

ووفقاً للتقارير لم يتضح بعد عدد المستخدمين الذين تم استهدافهم أو كيفية حصول المجرمين على أرقام الهواتف. ولكن بعض أولئك المستهدفين استخدموا تطبيق ”تويتر“ لتحذير الآخرين حول عملية الاحتيال.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه العمليات الاحتيالية، فمنذ فترة تلقى المستخدمون رسالة مخادعة تفيد أن تطبيق الرسائل المجانية سيحتاج للشحن قريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة