ألمانيا تأخذ تسريبات ويكيليكس عن "CIA" على محمل الجد‎
ألمانيا تأخذ تسريبات ويكيليكس عن "CIA" على محمل الجد‎ألمانيا تأخذ تسريبات ويكيليكس عن "CIA" على محمل الجد‎

ألمانيا تأخذ تسريبات ويكيليكس عن "CIA" على محمل الجد‎

أكدت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها تأخذ على محمل الجد، نشر موقع ويكيليكس قرابة 8 آلاف وثيقة قال إنها تعود لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وتتعلق بعمليات قرصنة إلكترونية قامت بها.

ونقل الموقع الرسمي لـ"إذاعة صوت ألمانيا" (دويتشه فيله)، عن الخارجية الألمانية، أنها تأخذ نشر موقع ويكيليكس آلاف الصفحات من النقاشات الداخلية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) على محمل الجد، لكن لا يمكنها التحقق من صحة الوثائق.

وأضافت الخارجية، وفق موقع الإذاعة، أن حكومة برلين "على اتصال وثيق مع السلطات الأمريكية بشأن القضية".

وأمس الثلاثاء، كشف موقع ويكيليكس عن وثائق قال"إنها تتعلق ببرنامج المخابرات الأمريكية للقرصنة، لكن وكالة الاستخبارات رفضت تأكيد أو نفي صحة الوثائق".

واحتوت الوثائق، حسب الموقع الإلكتروني الشهير، على عدد من البرامج والتطبيقات المتعلقة بـ"القرصنة" على الهواتف النقالة والحواسيب وأجهزة التلفاز المرتبطة بالإنترنت.

وأشار إلى أن الوثائق شملت تطبيقات يمكن من خلالها القرصنة على هواتف آبل ايفون، وآندرويد، ومايكروسوفت ويندوز وأجهزة سامسونخ قبل أن يتم تشفيرها.

ولم يكشف ويكيليكس عن هوية من زوده بالوثائق التي تعود للفترة ما بين عامي 2013-2016، واكتفى بالقول إن من سربها شخص كان من بين عدد من القراصنة السابقين والمتعاقدين مع الحكومة الأمريكية، ممن قاموا بنشر تفاصيل عن برنامج وكالة المخابرات المركزية المتعلق بالإنترنت دون إذن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com