3 مزايا جديدة تقدمها غوغل في إصدار أندرويد المقبل

3 مزايا جديدة تقدمها غوغل في إصدار أندرويد المقبل

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشف تقرير عن مزايا جديدة تبحث شركة غوغل تقديمها عبر إصدارها المقبل من نظام تشغيلها أندرويد، وفقًا لما نشره موقع فينتشر بيت التقني.

وأشار التقرير إلى أن إحدى تلك المزايا هي Copy Less، والتي تحاول تقليل قيام المستخدم بنسخ النصوص بين مختلف التطبيقات لتسهيل مهامه مثلًا عندما يتحدث المستخدم مع صديقه داخل تطبيق للشات بشأن مطعم ما، ومن ثم يقوم بالبحث عنه في تطبيقات الأدلة المحلية وبدلاً من نسخ العنوان سيكون على المستخدم أن يعود إلى المحادثة مع صديقه ويقول له: ”هذا هو“ وحينها يظهر تطبيق الكيبورد Gboard بغوغل، عنوان المطعم بحيث يضغط عليه المستخدم فيتم إرساله لصديقه.

وتتيح الميزة الثانية تفعيل ميزة Deep Links، والتي تسمح للمستخدم أن يستفيد من المعلومات والنصوص التي يتبادلها مع أصدقائه ليُتم مهامه داخل التطبيقات الأخرى بشكل مباشر، وفي حال كان المستخدم يستقبل رسالة من صديقه فيها عنوان مكان ما، بمجرد الضغط على العنوان يتم فتحه داخل تطبيق خرائط غوغل Google Maps.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت تلك الميزة ستتم إتاحتها داخل جميع تطبيقات التراسل الفوري أم ستكون خاصة بتطبيق الرسائل على أندرويد فقط.

وتتمثل الميزة الثالثة في إيماءات التفعيل المباشر للتطبيقات، بحيث إذا أغلق المستخدم هاتفه بقفل الشاشة، يمكنه رسم حرف C بإصبعه، فيتم فتح القفل وإطلاق تطبيق الكاميرا مباشرة.

ومن المتوقع أن تصدر الشركة إصدارها الجديد من أندرويد، والمتوقع أن يحمل اسم Android O، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في مايو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com