بتهمة الارتباط بإسرائيل.. إيران تحجب تطبيق Waze للخرائط المرورية
بتهمة الارتباط بإسرائيل.. إيران تحجب تطبيق Waze للخرائط المروريةبتهمة الارتباط بإسرائيل.. إيران تحجب تطبيق Waze للخرائط المرورية

بتهمة الارتباط بإسرائيل.. إيران تحجب تطبيق Waze للخرائط المرورية

أعلن مساعد النائب العام في إيران، عبد الصمد خرم آبادي، اليوم الثلاثاء، عن حجب تطبيق Waze للخرائط المرورية الذي بات يستخدم بشكل واسع في إيران هربًا من أماكن الزحام، والشوارع المغلقة لأعمال الصيانة أو الحوادث، والطرق البديلة، وكذلك التهرب من تحكم رجال الأمن.

وبرر خرم آبادي قرار حجب التطبيق "أنه يعود لإسرائيل وبالتالي يسهل على هذا الكيان الصهيوني الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالمواطنين الإيرانيين".

وأوضح مساعد النائب العام في إيران "أنه بمجرد تثبت برنامج WAZE على الهاتف المحمول، فإن جميع المعلومات الشخصية، بما في ذلك السفر والوصول إلى الموقع الجغرافي وغيرها من المعلومات الخاصة، تكون بيد الكيان الصهيوني"، معتبرًا أن "هذا الأمر سوف يخلق مشاكل لأمن إيران وشعبها".

وأصبح تطبيق Waze واحدًا من أفضل تطبيقات الملاحة الموجودة على الهواتف الذكيّة، إن لم يكن الأفضل، حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة في العالم بسبب ما يُقدّمه من مزايا مهمة ومفيدة، وعلى وجه الخصوص تنبيه السائقين بتجاوز السرعة المسموح بها على الطريق، كذلك إعلام السائق بوجود شرطة وازدحام كبير في الطريق المقصودة وغيرها الكثير من المزايا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com