أول هاتف محمول ”مصري“ سيرى النور قريبًا – إرم نيوز‬‎

أول هاتف محمول ”مصري“ سيرى النور قريبًا

أول هاتف محمول ”مصري“ سيرى النور قريبًا

المصدر: محمد الفيومي - إرم نيوز

أعلن ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تصنيع بلاده أول هاتف محمول بصناعة محلية خالصة خلال النصف الثاني من عام 2017.

وأشار القاضي خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى أن وزارته تعكف على تنفيذ حزمة من الإجراءات التكنولوجية الجديدة، والتي تتضمن خططًا تنفيذية مع عدة شركات صينية لتصنيع أجهزة إلكترونية حديثة في المناطق التكنولوجية، التي تعكف مصر على إنشائها حاليًا.

وأضاف الوزير المصري، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، أن قطاع الاتصالات في مصر شهد نموًا بنسبة 11.2% خلال الربع الأول من السنة المالية 2016-2017، إذ جاء في المرتبة الأولى بين مختلف قطاعات الدولة الاقتصادية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن مصر فازت بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم في تقديم خدمات التعهيد لعام 2016، والخاصة بتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبرى.

وأضاف يوسف أن وزير الاتصالات استعرض خلال اللقاء الموقف بالنسبة لبدء العمل في المناطق التكنولوجية بمدن برج العرب وأسيوط الجديدة، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لإنشاء المناطق التكنولوجية بمدينتي السادات وبني سويف، في إطار تنمية مجتمعية مستدامة وإيجاد فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية.

واستعرض الوزير التصميمات الخاصة بمدينة المعرفة التي سيتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة في كافة قطاعاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com