غوغل تشتري ”منصة أعمال تطبيقية“ من تويتر – إرم نيوز‬‎

غوغل تشتري ”منصة أعمال تطبيقية“ من تويتر

غوغل تشتري ”منصة أعمال تطبيقية“ من تويتر

المصدر: رموز النخال- إرم نيوز

أعلنت Alphabet التي تعد الشركة الأم لغوغل موافقة شعبة البحث لديها على شراء الأخيرة منصة الأعمال التطبيقية لتويترFabric والتي تساعد في إنشاء تطبيقات ذكية أفضل لتطوير الأعمال المختلفة، دون أن تكشف عن الشروط المالية.

وبحسب صحيفة ”شيكاغو تريبيون“، فإن الصفقة ستُعرّض تويتر لتفريغ مُدّخراتها، إذ إن غوغل ستستحوذ على موظفيها الذين يعملون في المنصة التي باتت ملكها، وذلك لمساعدتها في تشغيل مطوري شبكة المحمول والمفتاح الرئيس لخدمة حوسبتها السحابية.

من جانبه وصف جيسون تيتوس، نائب رئيس مجموعة مطوري منتجات غوغل، شراء تطبيق Fabric بالفرصة العظيمة التي تجمع اثنتين من منصات المطورة المذهلتين لتُشكلا أفضل التصنيفات، مبينًا في حديثه للصحيفة الأمريكية، أن غوغل ستحصل كجزء من الصفقة على نظام Crashlytics الذي تمتلكه تويتر ويحتوي على مليون تطبيق، وأداة توتير الشعبية لتتبع حالات فشل البرمجيات.

وكانت غوغل كشفت في شهر مايو/ أيار الماضي اعتزامها توسيع تطبيق أداة البرمجيات المتنقلة القائمة على السحابة Firebase والتي حصلت عليها العام 2014 إلى منصة مطور أوسع تتنافس مع عروض مماثلة لشركة فيسبوك و Twitter’s Fabric، وتُعطي مبدعي Firebase أدوات لبناء ومراقبة تطبيقاتهم بسهولة أكبر، بهدف جذب المطورين بعيدًا عن شركة أبل، من خلال أرضية أكثر ربحية، ودفعهم إلى انشاء تطبيقات لشبكة الإنترنت المحمول، إذ إن غوغل تجني الجزء الأكبر من الدولارات من إعلاناتها.

وتقول الصحيفة التي تُصدر يوميًا من مدينة شيكاغو، إن معظم خدمات مطوري غوغل أحرار، وعلى الرغم من أن لديهم طبقة الدفع في ملعب مبيعاتها، تهتم غوغل بشكل خاص في تحويل مطوري تطبيقات الإنترنت المحمول إلى مستخدمين بأجر خدمة حوسبتها السحابية.

ووصفت ”شيكاغو تريبيون“، رحيل Fabric من تويتر بالعلامة الجديدة لهبوط الأخيرة، مستطردةً أن المديرين التنفيذيين في تويتر يبحثون عن سبل لرفع إيرادات الشركة التي تُواجه بطئًا في النمو، وذلك في عملية وصفتها بالفاشلة أجروها العام الماضي بمشاركة تويتر للعثور على مشتر للشركة بأكملها، لتغلق أخيرًا تطبيق Vineلإنتاج الفيديو القصير.

وذكرت، أن تويتر عندما قدمت أداة Fabric العام 2014، سلطت الضوء على إمكاناتها في الصين.

وعقّب تيتوس، على ذلك بالقول، إن Firebase التابع لغوغل وقع أخيرًا مع مجموعة علي بابا القابضة المحدودة الصينية كعميل، جنبًا إلى جنب معJet  الأمريكية للتجارة الإلكترونية، مبينًا، أن علي بابا الصينية تستخدم التطبيق خارج الصين بسبب عدم توافر خدمات غوغل داخل البلد، وأن شركته تبحث عن سبل لدمج ميزاتFabric الموجودة في الصين لديها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com