رسميًا.. غوغل تطلق Allo على هاتفك – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. غوغل تطلق Allo على هاتفك

رسميًا.. غوغل تطلق Allo على هاتفك

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أطلقت شركة ”غوغل“ تطبيقها الجديد للتراسل الفوري Allo على الهواتف الذكية، والذي يعتبر أحدث محاولاتها للمنافسة في عالم التراسل الفوري، بعد فشل HangOuts، وفقًا لما نشره موقع ”TNW“ التقني.

ويتيح التطبيق الجديد، العديد من المميزات المختلفة، مثل التحكم في حجم الرسائل المرسلة للتعبير عن أهميتها، سواء كانت نصية أو رموزًا تعبيرية، كما أن التطبيق يتيح تبادل الصور والفيديوهات والكتابة على الصور وإضافة رموز عليها قبل الإرسال.

وقد وظفت غوغل تقنياتها المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي، داخل تطبيقها الجديد، حيث إنه خلال محادثاتك سيقترح التطبيق عليك ردودًا مختلفة لرسائل من تحادثه وذلك عبر تحليل الرسائل، سواء كانت نصية أو صورًا، وبالتالي يمكنك إتمام محادثة كاملة دون لمس الكيبورد، عبر مجموعة ردود مقترحة ذكية.

كما يتضمن Allo مساعد غوغل الشخصي Google Assistant، والذي يمكن للمستخدم أن يدخل للتحدث معه، والاستفسار عن أي شيء، والذي سيقوم بدوره بعرض بطاقات تعرض معلومات أكثر، وكذلك أماكن توفيرها وإمكانية الحصول عليها، في حالة مثلاً السؤال حول فيلم معين ودور عرضه ومواعيدها.

كما يتيح التطبيق، إمكانية البحث عبر Google Search داخل محادثاتك مع الأصدقاء، فكل ما عليك القيام به هو كتابة @google وتقوم الكتابة ما تريد البحث عنه.

التطبيق الجديد لم يتوفر بعد لعموم المستخدمين على أندرويد وآيفون، حيث أتاحته الشركة في دول محدودة فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com