غضب من تحديث آي أو إس10 بعد أن تسبب بإتلاف أجهزة الآيفون

غضب من تحديث آي أو إس10 بعد أن تسبب بإتلاف أجهزة الآيفون

المصدر: إسماعيل الحلو - إرم نيوز

تسبب الإصدار الأخير لهواتف آبل، (آي أو أس 10)، بمشاكل وأعطال واضحة لمستخدمي آيفون وآيباد أوقفت أجهزتهم عن العمل لفترة محدودة.

وتجمّع ملايين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقت قصير من ”الإطلاق الأكبر على الإطلاق“ للنظام الجديد لشركة آبل، مشاركين صورًا لأجهزتهم التي أصبحت معطلة بشكل مؤقت وغير قابلة للاستخدام بسبب التحديث.

وظهرت المشكلة بعد أن قام المستخدمين بتحميل نظام آي أو أس 10 لاسلكيًا، لكن الشركة سارعت لتتدارك الأمر والقول إن المشكلة حلّت ومن الآمن تحميل البرمجية بشكل كامل.

03.jpg

وقال ناطق باسم شركة آبل في تصريحات لصحيفة ”ذي ديلي ميل“ البريطانية في رسالة إلكترونية ”لقد واجهنا مشكلة صغيرة في عملية تحديث النظام، وقد أثر ذلك على عدد قليل من المستخدمين خلال أول ساعة من توفر التحديث“.

وأضاف“ تمت معالجة المشكلة سريعاً ونعتذر لهؤلاء الزبائن، وكل من تأثر بهذه المشكلة عليه الاتصال ببرنامج آيتيونز لاستكمال عملية التحديث أو الاتصال بمركز خدمات آبل للمساعدة“.

وشاركت آبل التعليمات الخاصة للمستخدمين الذين واجهوا مشاكل، مما سيعيد هواتفهم من حالة الجمود لحالة الهاتف الذي يعمل بشكل طبيعي.

وقالت الشركة، إن على المستخدمين البدء بتشغيل أجهزتهم على حالة الاسترجاع ثم إعدادها كما كان الحال حين تم شراء الجهاز أول مرة واستخدام النسخة الأحدث من برنامج آيتيونز.

وأضافت ”قم بتوصيل جهازك إلى الحاسوب وقم بفتح برنامج آيتيونز.. حين يتوفر جهاز حاسوب، ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك ببساطة من خلال الضغط المستمر على زر التشغيل وزر الشاشة الرئيسة لمدة 10 ثوان على الأقل“.

01.jpg

وأفادت آبل، أنه على المستخدمين الضغط على الزرين معاً، وعدم التوقف عن الضغط عليهما عند رؤية شعار أبل والاستمرار بالضغط حتى ظهور وضع الاسترجاع على الشاشة.

وقالت عند رؤيتك خيار ”استرجاع“ أو ”تحديث“، قم باختيار ”تحديث“ وحينها سيبدأ برنامج آيتيونز بمحاولة تحميل وإعادة تثبيت نظام آي أو أس على جهازك ”بدون مسح بياناتك“.

وفي غضون 15 دقيقة إذا استمر ظهور شاشة وضع الاسترجاع، تقول آبل بأنك ستحتاج إلى إعادة الخطوات مع اختيار ”استرجاع“ هذه المرة بدلاً من ”تحديث“.

وبعد انتهاء عملية التحديث أو الاسترجاع، عليك ببساطة إكمال إجراءات إعداد هاتفك.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام تشغيل آي أو أس 10 مصمم للعمل على الأجهزة الحديثة نسبيًا، لذا عليك أن تمتلك آيفون 5 فما فوق لتحميل التحديث.

ولن يعمل التحديث أيضًا على أجهزة آيباد القديمة، حيث أنه على مستخدمي آيباد امتلاك آيباد الجيل الرابع، آيباد إير، آيباد ميني 2، آيبادبرو 9.7 إنش أو أي موديل لاحق لما ذكر لكي يعمل التحديث، وسيعمل النظام الجديد أيضاً على آيبودتتش من الجيل السادس، لكن ليس على أي من الموديلات الأقدم من ذلك.

05.jpg

ولا تعد هذه أول مرة يواجه فيه تحديث نظام تشغيل آبل المشاكل، ويُذكر أن تحديث آي أو أس 9.3.2 في شهر مايو/أيار كان من المفترض أن يمنع بعض المشاكل التقنية، لكن بدلاً من ذلك جاء بمشكلة أكبر لبعض مستخدمي آيباد برو، حينها حصل أغلب المستخدمين ذوي الحظ السيىء على رسالة ”خطأ 56“ والتي طلبت منهم توصيل الجهاز على برنامج آيتيونز، لكن لم يكن ذلك يجدي نفعاً لحل المشكلة.

أما بالنسبة لنظام آي أو أس 10 الذي كشف عنه في مؤتمر مطوري آبل في حزيران/يونيو، أبرز النظام على أنه يحتوي ذكاءً اصطناعياً أعلى قد تم ادماجه في البرمجيات، بوجود تطبيق أفضل الآن للصور قادر على تحديد وإظهار الصور في مكتبتك حسب التاريخ الموقع، والناس أو حتى الأشياء التي تظهر في الصور.

وأعطيت لوحة مفاتيح آي أو أس 10 دفعة ذكاء مشابهة، كما تقول آبل، فهي الآن قادرة على فهم السياق بينما تقوم أنت بالكتابة، بما يتضمن إظهار لقطة من جدول أعمالك أثناء ترتيبك لمخطط مع جهات الاتصال لديك.

أما تطبيق الموسيقى لشركة آبل، فقد أُعيد تصميمه كجزء من التحديث، وانتقد لأنه ”مربك“ حين تم إطلاقه السنة الماضية.

في حين ستكون أجهزة آيفون7 مجهزة مسبقاً بنظام التشغيل آي أو أس 10، بالتوازي مع جهاز آيفون 7 بلس الأكبر حجماً الذي طرح في الأسواق يوم الجمعة بعد أسبوع من الإعلان عنه في سان فرانسيسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com