غوغل تُوقف خطة لإنتاج هاتف ذكي يتسم بمكونات قابلة للتبديل
غوغل تُوقف خطة لإنتاج هاتف ذكي يتسم بمكونات قابلة للتبديلغوغل تُوقف خطة لإنتاج هاتف ذكي يتسم بمكونات قابلة للتبديل

غوغل تُوقف خطة لإنتاج هاتف ذكي يتسم بمكونات قابلة للتبديل

أوقفت شركة غوغل مشروع "آرا" الطموح والذي كان يهدف لإنتاج ما يعرف بهاتف ذكي تجميعي يتسم بمكونات قابلة للتبديل، في إطار مساع أكبر للشركة لتبسيط الجهود المتعلقة بأجهزتها.

وتعدّ هذه الخطوة تغييرًا مفاجئًا لشركة التكنولوجيا التي أعلنت عن مجموعة من الشركاء لمشروع "آرا" في مؤتمرها للمطورين الذي عقدته في مايو/ آيار، وقالت إنها ستطرح نسخة المطورين من هذا المنتج في خريف هذا العام.

وكانت الشركة تهدف إلى إنتاج هاتف يمكن للمستخدمين تعديله بشكل سريع مع بطارية إضافية أو كاميرا أو سماعة أو مكونات أخرى.

وفي حين أنّ غوغل لن تطرح هذا الهاتف نفسه، إلا أنّ الشركة ربما تعمل مع شركاء لجلب تكنولوجيا مشروع "آرا" إلى السوق وربما من خلال اتفاقيات تراخيص.

ويعد وقف مشروع "آرا" واحدًا من أولى الخطوات في مساعي توحيد الجهود المختلفة للشركة فيما يتعلق بأجهزتها والتي تتراوح من لابتوب "كرومبوك" إلى هواتف نكسوس. وكان ريك أوسترلو، الرئيس السابق لشركة "موتورولا"، قد عاد الى غوغل في وقت سابق من هذا العام للإشراف على هذا الجهد. وقامت غوغل ببيع "موتورولا موبيليتي" إلى مجموعة "لينوفو جروب" في العام 2014.

وقال بوب أودونيل، المحلل بمؤسسة "تكناليسيس ريسيرش"، إنّ الهواتف الذكية التجميعية أثارت حماسًا كبيرًا في المجتمع التقني لقدرتها على إطالة عمر الجهاز والحد من النفايات الالكترونية. ولكن هذه الأجهزة يصعب طرحها في الأسواق نظرًا لأنّ أجزاءها القابلة للتبديل تجعلها كبيرة الحجم ومكلفة في الإنتاج، مضيفًا أنه لم يتفاجأ عندما رأى غوغل توقف هذا المشروع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com