باحث يدعو الرجال للقذف داخل هواتفهم الذكية والسبب مُذهل (صورة)

باحث يدعو الرجال للقذف داخل هواتفهم الذكية والسبب مُذهل (صورة)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

الخجل والتحسس الذي يشعر به الرجال عند توجههم إلى عيادات صحة السائل المنوي لفحص سائلهم المنوي، دفع الباحث الياباني ”يوشيتومو كوبور“ إلى اللجوء لطريقة مُذهلة تُساعد الرجال على فحصه بأنفسهم، حيث ابتكر عدسة  ”LG“ تُرّكب على الهواتف الذكية وتقوم بتحليل عينات من المني.

ويبدأ الاختبار بعد قذف الرجل وانتظاره لـ 5 دقائق من التسييل ثم يضع كمية صغيرة من المني على ورقة بلاستيك ويضغط عليها ويضعها تحت المجهر للفحص؛ حيث تقوم العدسة لمرة واحدة برصد لقطات ومقطع فيديو قصير للحيوانات المنوية ومن ثم تُحمّل على جهاز كمبيوتر لإجراء مزيد من التحاليل ومعرفة ما إذا كان المني يُلبي المؤشرات الرئيسية للخصوبة أم لا.

68c8b32e-c63b-4b22-ab4d-662876ff6f24

وبحسب كوبوري الذي يعمل في مستشفى الجامعة الطبية ”كوشيغايا“ في طوكيو فإن نتائج الاختبار يمكن الحصول عليها دون استخدام الهاتف، مبيناً أنه صنع العدسة قبل 9 أعوام ولكنها لم تكن مصممة للهواتف الذكية، وقرر تطويرها مؤخراً لتُلائم الهواتف الذكية التي أصبحت في متناول الجميع.

وأضاف ”الرجال يعتقدون أن تحليل السائل المنوي إحراج وإزعاج وفضيحة ومضيعة للوقت مما يجعلهم يعيشون في ضغوط كبيرة، ويأتي هذه التطبيق لمساعدتهم لاسيما وتُعد العدسة منخفضة التكلفة“، متابعاً أن الابتكار أطلق عليه اسم ”اختبار السائل المنوي في المنزل“.

66402265-edc8-47b3-8522-09371fe2e663

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com