معجون الأسنان يزيل الخدوش الدقيقة بشاشة الهاتف الذكي

معجون الأسنان يزيل الخدوش الدقيقة بشاشة الهاتف الذكي

المصدر: وكالات – إرم نيوز

قالت بوابة الاتصالات ”Handysektor.de“ الألمانية إنّ الخدوش الدقيقة على شاشة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية تعد من الأمور المزعجة للغاية، إلا أنه يمكن إزالتها في بعض الأحيان.

ولهذا الغرض فإنّ استعمال معجون الأسنان لإزالة الخدوش الصغيرة، التي تظهر على شاشة الأجهزة الجوالة قد يكون ذا فائدة؛ نظراً لأنّ معجون الأسنان يشتمل على جزيئات تجليخ قد تعمل على إزالة الخدوش في بعض الأحيان.

وللقيام بذلك، يتعين على المستخدم توزيع طبقة رقيقة من معجون الأسنان على الشاشة، ويتركها قليلاً لتجف. وبعد ذلك يتم تلميع الشاشة بواسطة قطعة قماش ناعمة. 

ومع ذلك، حذر الخبراء الألمان من أنّ هناك أنواعا معينة من معجون الأسنان تحتوي على جزيئات خشنة نسبياً، قد تؤدي إلى ظهور المزيد من الخدوش على شاشة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية. ولذلك من الأفضل اللجوء إلى معاجين التلميع الخاصة بشاشات الأجهزة الجوالة.

وبطبيعة الحال، من الأفضل ألا تنشأ الخدوش على شاشة الأجهزة الجوالة من الأساس، وذلك من خلال عدم وضع الأشياء الصلبة أو الحادة في الجيوب أو المواضع، التي يُحمل فيها الهاتف الذكي. بالإضافة إلى أنه يتعين على المستخدم حماية الشاشة من التعرض للاتساخات والأتربة والغبار. 

وللوقاية من الخدوش، يمكن استعمال رقاقة الحماية، التي ينبغي أن تكون مضادة للانعكاسات ويمكن إزالتها دون ترك أية بقايا، فضلاً عن ضرورة أن تكون مقاومة للخدش. وينصح الخبراء الألمان بالابتعاد عن الأنواع الرخيصة من رقاقات الحماية؛ نظراً لأنه يظهر بها فقاعات مزعجة عند تركيبها، كما أنها لا تدوم أكثر من عدة أسابيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com