4 مزايا اقتبسها iOS 10 من أندرويد

4 مزايا اقتبسها iOS 10 من أندرويد

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

لابد لعشاق أبل أن تكون لديهم بعض الروح الرياضية، ليتمكنوا من متابعة القراءة، فبعد أن كشفت أبل عن نظام تشغيلها الجديد iOS 10، وعشرات المزايا الجديدة، وفقًا لما قاله مديرها التنفيذي تيم كوك، والتي وجدنا أنها بالفعل توفرت بهواتف أندرويد منذ بضع سنوات.

الفتح بمجرد الحمل

كانت أهم المميزات التي ركزت عليها أبل، ميزة Rasie to Wake، والتي تتيح فتح قفل الشاشة وإظهار الاشعارات الجديدة بمجرد أن يحمل المستخدم الهاتف، إلا أنها لم تكن جديدة بالنسبة لمستخدمي أندرويد، والذين شهدوا تلك الميزة في موبايل موتورولا Moto X عند إطلاقه في 2013.

الويدجيتس

على الرغم من أن مستخدمي ايفون اندهشوا من ميزة وضع تطبيقات مصغرة Widgits على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، إلا أنها ميزة قديمة بالنسبة لمستخدمي أندرويد، حيث أنها متوفرة لدى هواتفهم منذ 2012.

فتح الكاميرا السريع

يستمتع مستخدمو هواتف أندرويد بميزة الاستدعاء السريع للكاميرا، دون الحاجة لفتح التطبيق الخاص بالكاميرا منذ فترة طويلة، بل هناك بعض الهواتف التي تتيح للمستخدم أن يقوم بالتصوير دون أن تكون الشاشة مفتوحة من الأساس كنوع من تسهيل التصوير، في الوقت الذي مازالت أبل تكشف عن ميزة Slide to launch Camera أمس لأول مرة، معتبرة أنها ميزة جديدة.

تنظيم الصور

تقريبا كافة المزايا التي قدمتها أبل، خلال مؤتمرها في تطبيق صورها Photos، سبقتها أندرويد إليها من خلال Google Photos، سواء تنظيم الصور من خلال المناسبات والذكريات، وكذلك ميزة التعرف على الوجوه وتحليل الصور بكل دقة، بل أن غوغل تضيف لمسة أفضل، فيما يخص الحصول على نسخة احتياطية من كافة الصور الموجودة على الهاتف المصورة بالكاميرا، كنسخة احتياطية في حالة ضياعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com