كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل هواتف آبل الجديد ”iOS 10“ – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل هواتف آبل الجديد ”iOS 10“

كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل هواتف آبل الجديد ”iOS 10“

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

رفعت شركة أبل، الستار عن الإصدار العاشر من نظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS، والذي يأتي بمزايا جديدة، ستجعل تجربة المستخدمين أكثر متعة وعملية، وذلك خلال مؤتمر الشركة للمطورين WWDC 2016، والمقام في سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكشف كريج فيديرجي، نائب مدير قطاع البرمجيات بالشركة، عن المزايا الجديدة، منطلقًا من ميزة Raise to Wake الجديدة، والتي تتمثل في أن المستخدم بمجرد أن يقوم بالتقاط هاتفه، ينفتح قفل الشاشة وتظهر قائمة بأحدث الإشعارات وإمكانية استخدام خاصية اللمس المتطورة 3d Touch، والتي تسمح للمستخدم أن يقوم بالتفاعل فوريا مع الإشعارات، والرد على رسائله من شاشة القفل مباشرة.

ويأتي التحديث الجديد أيضا بميزة ”ويدجيتس للتطبيقات“، والتي ستتيح للمستخدم أن يقوم بالتفاعل مع التطبيقات المختلفة من الشاشة الرئيسية للهاتف، دون الحاجة لفتح كل تطبيق على حدة، وذلك سيتيح المزيد من السرعة والعملية في الأداء وإنجاز المهام.

وكانت المساعدة الشخصية لأبل ”سيري“ هي نجمة الحفل، فقد لاقت المزيد من التطوير والتحديث ما جعلها أذكى وأكثر قدرة على أداء المهام المعقدة، فأصبح بإمكان المستخدم أن يقوم بتوجيه أوامر صوتية لها حول، مثلاً، فتح تطبيق WeChat للشات، وإرسال رسالة معينة لصديق له دون أن يلمس الهاتف، بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان ”سيري“ أن تقوم بتحليل كافة البيانات والمحادثات، وطريقة استخدام المستخدم لهاتفه، وكذلك أماكن تواجده، لكي تتمكن من مساعدته في الإجابة على أسئلته باستمرار بشكل دقيق ومفيد، بل وأيضا اقتراح المزيد من الإجابات، ليختار فيما بينها.

كما يأتي الإصدار الجديد من iOS بتحديث كبير فيما يخص الصور، حيث سيصبح تطبيق Photo الخاص بالصور أكثر ذكاءً، بحيث سيتمكن من تحليل الوجوه والعناصر الموجودة في الصور والتعرف عليها، بالإضافة إلى أنه سيتم ترتيب الصور، وفقًا للأحداث والمناسبات التي تم التقاطها فيها، وذلك سيتم ترتيبه وفقا للتواريخ والمناسبات تحت تبويب جديد داخل الصور، اسمه Memories.

مع iOS 10، ستتمكن الآن من الاستمتاع بالقيادة مع تطبيق Maps للخرائط، والذي استقبل عددًا كبير من التحديثات، مثل إمكانية إعلام المستخدم بحالة الطريق ومدى ازدحام المرور، واقتراح طرق بديلة، والمدة التي سيستغرقها للوصول لوجهته، بالإضافة إلى إمكانية حجز مطاعم أو كذلك حجز رحلتك مع Uber، كل ذلك دون مغادرة تطبيق خرائط أبل.

ومن المرجح أن يصل التحديث الجديد، بحلول سبتمبر المقبل من هذا العام، وستكون هذه الهواتف أول المستقبلين له: آيفون 5 وكافة الإصدارات الأحدث منه، والجيل السادس من ايبود تاتش، وايباد ميني 2 والأحدث منه، والجيل الرابع من آيباد وما أحدث منه، وكذلك إصدارات آيباد آير وآيباد برو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com