5G wireless.. مفاجأة سامسونغ الجديدة في عالم الإنترنت – إرم نيوز‬‎

5G wireless.. مفاجأة سامسونغ الجديدة في عالم الإنترنت

5G wireless.. مفاجأة سامسونغ الجديدة في عالم الإنترنت

المصدر: أحمد عبدالباسط – إرم نيوز

تعمل شركات الهواتف المحمولة على طرح جيل جديد من الشبكات الهوائية للإنترنت، والتي ستعرف باسم الجيل الخامس أو 5G، والتي من المتوقع أن تتميز بسرعة فائقة.

وكشفت الاختبارات الأولية على شبكات الجيل الخامس، أن السرعة ستبلغ 10 غيغابيت في الثانية الواحدة، في حين أن متوسط أسرع سرعة شبكة للهاتف المحمول اليوم هي 12.3 ميغابيت في الثانية، وذلك يعني أنّ الشبكات الجديدة ستكون 8 مرات أسرع من المتواجدة حاليًا.

وقال جريجوري لي، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ، في مؤتمر الهواتف المحمولة 2016، بكاليفورنيا، إنه سيكون أمرا مذهلا حينما يحصل العالم على شبكات الجيل الخامس.

وأضاف ”الشبكات ستكون سريعة جدًا لدرجة تؤهلكم بتحميل فيلم في 3 ثوان فقط، سيضاعف من تنمية تكنولوجيا الأشياء وربط كل جهاز في المنزل بالإنترنت، كما سيساعد الأطباء في توجيه بعضهم البعض حينما يجرون عملية جراحية عن بعد، بالإضافة إلى تمكين فريق الجاز من لعب موسيقى مع بعضهم البعض عن بعد، وستبدو وكأنهم يقفون على المسرح سويًا“.

وأشار ”لي“ إلى أن الشبكة الجديدة ستعمل مع التكنولوجيا الحالية بما فيها الجيل الثالث والرابع، وشبكات ”واي فاي“، بحيث لن تكون في حاجة لترقية كل جهاز في منزلك، فكل ما عليك فعله هو شراء هاتف محمول جديد فقط.

ويرى مراقبون أن مساهمة شركة مثل ”سامسونغ“ في تطوير الجيل الخامس من تقنية الاتصالات، سيزيد نشاط الجهود الدولية لتطوير هذه المنصة، بالإضافة إلى أنه سيساعد على اعتماد معيار دولي لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com