سامسونغ تستعد لإطلاق جهاز اللياقة البدنية على شكل هاتف ذكي – إرم نيوز‬‎

سامسونغ تستعد لإطلاق جهاز اللياقة البدنية على شكل هاتف ذكي

سامسونغ تستعد لإطلاق جهاز اللياقة البدنية على شكل هاتف ذكي

المصدر: داليا أبو الخير – إرم نيوز

تننافس أكبر شركة للهواتف الذكية مع أكبر شركة لتصنيع تكنولوجيا الأجهزة المخصصة للياقة البدنية، وبدورها قامت شركة سامسونغ بإطلاق جهاز تعقب التمارين في أستراليا والذي ينافس نظراءه من الشركات من ناحية السعر.

وأعلنت شركة سامسونغ الأسبوع الماضي عن إطلاق جهاز ”فيت 2“ في الأسواق الأسترالية معلنة أنها ”تنافس بهذا الجهاز جميع الأجهزة الأخرى في السوق“ بما في ذلك الشركة الرائدة ”فيت بت“ وغيرها من شركات الأجهزة الرياضية الذكية أمثال ”جوبون“ و“مايكروسوفت“ و“جارمن“.

أما جهاز اللياقة البدنية الذكي الذي ترتديه على معصمك كالساعة يكلف 289 دولاراً لينافس بذلك جهاز مايكروسوفت ”باند 2″، إلا أنه يزيد في السعر عن جهاز ”فيت بت“ الأخير بحوالي 80 دولاراً وعن جهاز ”ستاند ألون“ لتحديد الموقع بحوالي 100 دولار.

ويقول نائب رئيس سامسونغ في أستراليا بارساد جوكال إن الجهاز الثاني من نوعه لمتابعة تمارين اللياقة البدنية يمكنه أن ينافس عددًا هائلاً من تكنولوجيا الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها في سوق التكنولوجيا الأسترالي.

ويضيف ”لا ننكر أن جهاز اللياقة الأول حقق مبيعات مذهلة إلا أننا لاحظنا طفرة في سوق إلكترونيات اللياقة البدنية في الـ18 شهراً الأخيرة“. مشيراً ”تلاقي الأجهزة التي يقل سعرها عن 400 دولار رواجاً كبيراً في الأسواق حالياً“.

ويتميز الجهاز الجديد ”جير فيت 2“ الذي قامت سامسونغ بإطلاقه في الأسواق وعلى الإنترنت اليوم بمميزات تفوق سابقه، حيث يحتوي على جهاز تحديد الموقع لتتبع التمارين الرياضية الخارجية إضافة إلى مقياس الضغط الجوي لتتبع تمارين تسلق الدرج وشاشة لمس بمقياس 1.5 إنش وبمقدرة على الاتصال بأي جهاز أندرويد متصل مع غوغل ببرمجية ”كيت كات“ أو أي برمجية أخرى.

والأهم من كل ما سبق أن الجهاز يمكن أن يبقى لمسافة 1.5 م تحت الماء وتصلك جميع إشعارات الهاتف الذكي على شاشة الجهاز بل إن مستخدم الجهاز يمكنه الرد على الرسائل الواردة.

ويقول جوكال ”الإشعارات ميزة غاية في الأهمية، لذا نحن واثقون بأن جهازنا له القدرة على المنافسة مع أي جهاز آخر في الأسواق. ويستحق أن تتم تجربته من قبل المستهلكين“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com