3 استخدامات لكاميرا هاتفك لا تعرفها

3 استخدامات لكاميرا هاتفك لا تعرفها

المصدر: إسماعيل الحلو – إرم نيوز

بينما تستخدم الكاميرا في هاتفك لالتقاط بعض صور للمناظر الطبيعية المميزة أو صور السيلفي، هناك الكثير من الاستخدامات الأخرى لها لا تعرفها ربما عليك أن تكون على علم بها.

وفيما يأتي 3 خدع يمكنك القيام بها باستخدام كاميرا هاتفك ستعطيك أقصى استفادة من هذه الميزة بواسطة التطبيقات:

1-  ترجمة اللغات

إذا وجدتَ نفسك محتاراً بلافتة معينة، قائمة أو أي نص آخر بلغة أجنبية، افتح تطبيق غوغل ترجمة على ”أندرويد“ أو ”آي أو أس“ إذ يمكنك الحصول على ترجمة فورية من خلال الكاميرا، من الواجهة الأمامية للتطبيق، فقط اضغط على زر الكاميرا.

ورغم أن هذه الميزة لا تتوافر لجميع اللغات التي يمكنك إدخالها نصياً فهي تفيدك في ترجمة 29 لغة من أصل 103 لغات، لكنها ميزة رائعة تمتلكها في هاتفك، ويمكنك تحميل صور تم التقاطها مسبقاً أيضاً على تطبيقات ”تيكست جرابر“ و ”المترجم“ و“واي جو“ على ”أندرويد“ أو ”آي أو أس“.

2- المسح الضوئي المستندات

يمكنك استخدام هاتفك كجهاز ماسح ضوئي تحمله معك دائماً، سواء كنت تريد تحميل المستند إلى التخزين السحابي أو التخزين الآمن، وتحويلها إلى نصوص قابلة للتعديل، أو فقط كي تتذكر رقم تذكرة خزانة الإيداع خاصتك، في هذه الحالة ستكون كاميرا هاتفك مفيدة جداً.

تطبيق ”إيفرنوت سكانابل“ الخاص بنظام ”آي أو أس“ هو خيار مناسب وغوغل درايف أيضاً لديه نفس وظيفة المسح الضوئي، فقط خلال تطبيق أندرويد حالياً. بينما ”كام سكانر“ على ”أندرويد“ أو ”آي أو اس“ و“سكانبوت“ على ”آي أو أس“ فقط هما أيضاً خياران ممتازان يؤخذان بعين الاعتبار لأداء المهمة.

  • 3- التحديق في السماء

وهذه واحدة من الطرق التي يمكن بها استعمال هاتفك مع تطبيقات الواقع المدمج أو ”الواقع المختلط“، فقم بتحميل شيء مثل ”سكاي فيو“ على ”أندرويد“ أو ”آي أو أس“، وجه كاميرا هاتفك للأعلى باتجاه السماء، يمكنك الآن التقاط النجوم، والأبراج وأكثر من ذلك دون الحاجة للتلسكوب.

وتتوافر تطبيقات أخرى مشابهة للتحديق في السماء، في حين هناك الكثير من تطبيقات الواقع المدمج جاهزة لإظهار المعلومات على رأس البيانات القادمة من كاميرا هاتفك، ألق نظرة على ”ويكيتيود“ أو ”بليبار“ على ”أندرويد“ أو ”آي أو أس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com