فن إدارة صور الهاتف الذكي – إرم نيوز‬‎

فن إدارة صور الهاتف الذكي

فن إدارة صور الهاتف الذكي

المصدر: شوقي عبدالعزيز – إرم نيوز

إذا كانت صورك الرقمية هي مرآة تعكس حياتك الخاصة، ربما تكون أيضًا بمثابة تذكير لك، بأن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك التحكم بها، وأنه عند نقطة معينة سيتعين عليك فقط أن تترك الأمور تسير.

ويقول محرر صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية إنّ هذا هو الدرس المستفاد، بعد محاولة إنشاء دليل خطوة بخطوة لتنظيم وتخزين صور الهاتف الذكي، استناداً على مقابلات مع مصورين محترفين، وبعد أسبوع من اختبار خدمات إدارة الصور المتعددة والأدوات.

وقال بريان كريستيان، وهو متخصص كمبيوتر، إن تنظيم الصور يشير إلى مبدأ أساسي في علوم الكمبيوتر معروف باسم فرز الصور التفاضلي، إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً للعثور على صورة محددة فقد تكون عملية فرز الصور جديرة بالاهتمام في هذه الحالة، ولكن إذا كنت تبحث عن صورة غير منظمة فقد تكون عملية الفرز مضيعة للوقت.

وأضاف: ”إذا كان الأمر من شأنه أن يأخذ منك ثمان ساعات، لوضع علامة على صور كل أصدقائك، فلا يجب أن تقوم بذلك، طالما أنك ضيعت بالفعل ثمان ساعات للعثور على هذه الصور“.

بعبارة أخرى، يحتاج الناس إلى طريقة لتنظيم الصور لتوفير الوقت وتسمح لهم بشكل أساسي بالاستغناء عن الحاجة للتصنيف، ووضع علامات على هذا العدد الهائل من الصور، ولذلك قمنا بتجربة عدة خدمات لإدارة الصور والأدوات لتحديد الأسلوب الواجب اتباعه .

على مدى أكثر من أسبوع، قمنا باختبار ثلاث خدمات دعم باستخدام مكتبة الصور بجهاز الآيفون الخاص، والتي تحتوي على حوالي 8 آلاف صورة ومكتبة صور لتطبيق ”آي كلاود“ على جهاز ”آبل“، وتطبيق ”دروب بوكس“ وصور غوغل، والتي تأخذ الصور الخاصة بك تلقائيا وتقوم بتخزينها في نظام ”كلاود“.

والسر للاستراحة من الصور يكمن في أن تأخذ نفسا عميقا وأن تسمح لتطبيق غوغل بدعم وتنظيم كل شيء.

اختبار خدمات الدعم

كان تطبيقiCloud، الخاص بأجهزة آيفون بسيطاً، كل ما عليك أن تفعله هو أن تدخل في إعدادات كاميرا جهاز ”آيفون“، ثم النقر على مكتبة صور iCloud التي تحمل كل صورك إلى iCloud القابلة للاتصال بأجهزة آبل وويندوز، ويحمل تطبيق ”دروب بوكس“ لدعم تلك الصور لمجلد ”دروب بوكس“ الخاص بك، الذي يتوافق مع مختلف الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم أنظمة ”ويندوز“ وهواتف آيفون وأندرويد. بالنسبة لتطبيق ”صور غوغل“، بمجرد أن تقوم بإعداد التطبيق يبدأ التطبيق بدعم كل شيء في خدمة كلاود غوغل المسماة ”درايف“ والقابلة للاتصال بمختلف الأجهزة أيضاً، واستغرقت جميع الخدمات الثلاث عدة أيام لدعم مكتبة الصور عبر الاتصال بشبكة الواي فاي.

وقام تطبيق ”صور Google ”بسرعة بمسح الصور وتنظيمها بعدة طرق، منها أنه يمكنه التعرف على وجه الشخص وتجميع كافة الصور الخاصة به في ألبوم، والتي يمكنك من وضع اسم له بعد ذلك. ومع الصور التي تم التقاطها خلال فترة زمنية قصيرة، مثل رحلتك إلى الشاطئ خلال عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يعمل تطبيق ”صور غوغل“ مونتاج لفيديو أو ألبوم، وليكن باسم ”عطلة نهاية الأسبوع في سان فرانسيسكو“، وتمكنك هذه الخدمة أيضا من وضع الصور ضمن بنود معينة، مثل الإيصالات والمواد الغذائية، وتجميعها في البومات خاصة مع وضع أسماء لها.

هناك فائدة أخرى لتطبيق ”صور غوغل“، وهي العرض المجاني الأكثر كرماً الذي يمكنك من تجربة الخدمة قبل اتخاذ قرار بشأن الدفع، وتوفر هذه الخدمة تخزين عدد هائل من الصور المضغوطة بدون أي تكلفة، وبالنسبة للصور ذات الدقة العالية، يمكنك الحصول على سعة التخزين 15 غيغاابايت مجاناً، وتدفع ما لا يقل عن 2 دولار في الشهر مقابل استخدام سعة تخزين 100 غيغا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com