نصائح لاستعمال هوية أبل بشكل أفضل – إرم نيوز‬‎

نصائح لاستعمال هوية أبل بشكل أفضل

نصائح لاستعمال هوية أبل بشكل أفضل

المصدر: وكالات – إرم نيوز

قالت بوابة ”Mobilsicher.de“ الألمانية إنّ وظيفة هوية أبل Apple ID تتيح للمستخدم استعمال الكثير من خدمات شركة ”أبل“ بواسطة حساب واحد، إلا أنّ البوابة المعنية بحماية المستهلك ترى أن بعض الأسباب تدعو المستخدم لإنشاء حسابين أو أكثر بواسطة هوية أبل للأغراض المختلفة.

وأوضح الخبراء الألمان أنه من الأفضل استعمال حسابين بواسطة هوية أبل، للفصل بين نطاق استعمال متجر التطبيقات وخدمة الحوسبة السحابية ”آي كلاود“، وبالتالي يتمكن المستخدم من الفصل بين بيانات الدفع، التي تكون مخزنة في متجر التطبيقات من أجل استعمال برنامج ”آي تيونز“ أو شراء التطبيقات، وبين البيانات المخزنة في ذاكرة الحوسبة السحابية ”آي كلاود“.

وفي هذه الحالة يصعب على شركة ”أبل“ أو الشركات الأخرى التعرف إلى سلوكيات المستخدم وإنشاء بروفايل إعلانات خاص به من خلال تعقب الآثار، التي تظهر أثناء عمليات الشراء أو الاستعارة أو تدفق بيانات الأفلام أو الموسيقى؛ نظراً لأنه يتم تخزينها في مكان مختلف عن الآثار، التي تظهر عند التعامل مع المستندات والملفات بخدمة الحوسبة السحابية ”آي كلاود“.

وعلى الجانب الآخر، ينصح الخبراء الألمان بعدم تقسيم خدمات الاتصال والتنظيم المختلفة، فمن الأفضل أن يتم ربط دليل العناوين والتقويم ووظيفة التذكير بحساب واحد عبر هوية أبل؛ نظراً لأن الشركة الأمريكية تقوم بالربط بين هذه الخدمات، حتى لا يضطر المستخدم في حالة الشك إلى تسجيل بيانات العناوين والمواعيد والملاحظات بشكل مضاعف. ويسري ذلك أيضاً عند التعامل مع برامج التراسل الفوري من أبل مثل iMessage أو Facetime.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com