لأمان أكثر.. استخدم برنامجاً ثانياً لمكافحة الفيروسات

لأمان أكثر.. استخدم برنامجاً ثانياً لمكافحة الفيروسات

برلين – أفادت مجلة ”بي سي جو“ بأنه ينبغي على المستخدم استعمال برنامج ثان لمكافحة الفيروسات والأكواد الضارة على فترات منتظمة.

وينصح الخبراء الألمان بالاعتماد على الإصدارات المجانية من برامج مكافحة الفيروسات، والمتخصصة في الكشف عن البرمجيات الخبيثة وأكواد التجسس. ولكن يتعين على المستخدم عند تثبيت الإصدارات المجانية إزالة علامة التأشير من البند ”تفعيل الاختبار المجاني للنسخة الاحترافية من برنامج مكافحة الفيروسات“.

ولكي تتمكن هذه الأدوات المجانية من الوصول إلى الأكواد الخبيثة والبرمجيات الضارة، التي تسربت بعمق إلى نظام التشغيل، فإنه يتعين على المستخدم تحديد الخيار ”البحث عن الجذور الخفية“ بشكل إضافي في قائمة الإعدادات تحت بند ”الكشف والحماية“.

وغالباً ما تقوم برامج مكافحة الفيروسات بإزالة البرمجيات الخبيثة والأكواد الضارة وإصلاح الملفات المصابة تلقائياً. وإذا لم يتم تنفيذ ذلك فإن البرنامج يقترح على المستخدم نقل الملفات المصابة إلى نطاق الحظر أو حذفها.

ومن ضمن الأدوات الإضافية، التي يوصى بها الخبراء الألمان، برنامج MacAfee لإزالة البرمجيات الخبيثة والأكواد الضارة، كما يمكن استعمال برنامج AdwCleaner من أجل التخلص من أشرطة الأدوات وبرامج الإعلانات المزعجة (Adware) من الحواسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com