هواوي تقدم هاتفها الذكي P9 الفاخر – إرم نيوز‬‎

هواوي تقدم هاتفها الذكي P9 الفاخر

هواوي تقدم هاتفها الذكي P9 الفاخر

المصدر: وكالات – إرم نيوز

كشفت شركة ”هواوي“ عن هاتفها الذكي P9 الفاخر الجديد. وأوضحت الشركة الصينية أنّ الهاتف الذكي الجديد يزخر بكاميرا ألوان وكاميرا أبيض وأسود بدقة وضوح 12 ميغابيكسل لكل منهما.

وأضافت هواوي أنها قامت بتطوير وضع التصوير المزدوج بالتعاون مع شركة ”لايكا“ الألمانية، ويوفر هذه الوضع للمستخدم إمكانية التقاط صور فوتوغرافية عالية التباين مع تأثيرات عميقة، حتى في ظل ظروف الإضاءة السيئة، وذلك بفضل توافر مستشعر أحادي اللون يمتاز بشدة إضاءة عالية. ويعمل وضع التركيز التلقائي الهجين بتقنية الليزر مع حساب العمق أو التباين، بالإضافة إلى أنه يمكن تعديل نطاقات الحدة في الصورة بشكل لاحق.

ويعتمد الهاتف الذكي هواوي P9 الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 6، ويتوفر في إصدارين؛ حيث أعلنت الشركة الصينية عن إطلاق الموديل P9 بشاشة LCD قياس 2.5 بوصة وبدقة التقنية الفائقة الكاملة Full HD في منتصف نيسان/أبريل الجاري، على أنه يتبع الموديل P9 Plus بشاشة Super AMOLED قياس 7ر5 بوصة وبنفس دقة الوضوح في منتصف أيار/مايو القادم.

وتروج الشركة الصينية للهاتف الذكي الجديد من خلال جسم مصنوع من قطعة واحدة من الألومنيوم بسُمك يبلغ 7 ملليمتر، وينبض بداخلة معالج Kirin 955 ثماني النوى من تطوير شركة هواوي نفسها. وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 3 و 4 غيغابايت، أما سعة الذاكرة الداخلية فتبلغ 32 و 64 غيغابايت.

وتتطابق وحدة الكاميرا الرئيسية في كلا الموديلين، ويبلغ البعد البؤري في عدسات ”لايكا“ شبه الكروية 27 مم، أما شدة الإضاءة فتبلغ f/2.2. وإلى جانب ثلاثة أوضاع لتصوير الفيديو، والتي تضمن للمستخدم تسجيل الأفلام بألوان أكثر واقعية، يوجد وضع خاص لالتقاط الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود، ويتم في هذا الوضع تفعيل الكاميرا أحادية اللون فقط.

ويزخر هاتف هواوي الجديد بالعديد من تقنيات الاتصالات المتطورة، ويدعم تقنية LTE وكذلك شبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.2 وتقنية اتصالات المجال القريب NFC ومنفذ Typ-C لمختلف الأنواع من قابس USB.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل باقة التجهيزات بالهاتف الذكي P9 Plus على منفذ الأشعة تحت الحمراء وسماعات ستريو، مع خاصية التعرف على قوة اللمس Force Touch على الشاشة، مع العديد من إمكانية التحكم المتطورة المرتبطة بهذه الخاصية الجديدة.

ويأتي الموديل P9 بوزن 144 غراماً ويشتمل على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير/ساعة، كما يمتاز الجهاز P9 Plus بوزن 166 غراماً، ويزخر ببطارية سعة 3400 مللي أمبير/ساعة. ويشترك الموديلان في مستشعر بصمة الأصابع، والذي يتم استعماله عن طريق حركة المسح أو النقر من أجل التنقل بين القوائم أو التحكم في الوظائف، مثل التمرير لأسفل في قائمة الرسائل أو تصفح الصور عن طريق حركة مسح أو استقبال المكالمات الهاتفية أو لتشغيل الكاميرا بواسطة نقرة إصبع.

بالإضافة إلى ذلك، توفر وظيفة إيماءات المسح على الشاشة Knuckle Control إمكانية أخذ لقطات شاشة بسرعة أو البدء في تسجيل مقاطع الفيديو أو تشغيل تطبيقات معينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com