”إف.بي.آي“: فك تشفير آي فون غير مجد مع الطرازات الحديثة – إرم نيوز‬‎

”إف.بي.آي“: فك تشفير آي فون غير مجد مع الطرازات الحديثة

”إف.بي.آي“: فك تشفير آي فون غير مجد مع الطرازات الحديثة

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي)، جيمس كومي، أمس الخميس، إن الأسلوب الغامض الذي استخدمته السلطات الأميركية في اختراق هاتف ”آي فون“ استخدمه أحد المهاجمين في حادث سان برناردينو، لن ينجح مع الطرازات الجديدة.

وكشف كومي خلال مؤتمر عن التشفير والمراقبة عقده في جامعة كينيون في أوهايو، عن تفاصيل جديدة حول كيفية التفاف مكتب التحقيقات الاتحادي على الإجراءات الأمنية التي تطبقها ”آبل“ فيما يتعلق بالوصول إلى البيانات المشفرة في هاتف ”آي فون 5 سي“ المحمي بكلمة مرور للمهاجم سيد رضوان فاروق.

وقال كومي: إن ”المكتب اشترى الأداة التي تم استخدامها في اختراق الآي فون من مجموعة خارج الحكومة“، مشيرًا إلى أن تلك الأداة ”ستعمل فقط على هذا الطراز من أجهزة آي فون وليس الطرز الجديدة القادمة“.

وأضاف، ”لا يعمل هذا على أجهزة آي فون 6، بل يعمل على أجهزة آي فون 5، لذلك لدينا أداة تعمل على شريحة محدودة من أجهزة الآي فون“، وفقًا لصحيفة ”واشنطن بوست“.

وذكر أن المكتب ما زال يتناقش حول إمكانية إبلاغ آبل بطريقة عمل تلك الأداة أم لا، وذلك لمنحها فرصة لإصلاح خلل يمكن أن يتم استغلاله. 

وكان نجاح مكتب التحقيقات الاتحادي بشكل غامض في اختراق الجهاز، الشهر الماضي، أنهى بشكل مفاجئ معركة قضائية بين المكتب وآبل، إذ تحدّت الشركة أمرًا قضائيًا باختراق جهاز الآي فون لمساعدة الحكومة في الوصول إلى بيانات ربما تكون مخزنة بداخله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com