بالصور.. تسريبات لهاتف شركة أبل الجديد ”آيفون 7“

بالصور.. تسريبات لهاتف شركة أبل الجديد ”آيفون 7“

المصدر: سامح النادي - إرم نيوز

 سرِّبت مجموعة من الصور لهاتف شركة ”أبل“ المنتظر ”آيفون 7″، وتبيَّن من الصور المسرّبة أن الهاتف الجديد سيكون ذا طابع كلاسيكي لعشاق أجهزة ”آيفون”.

من المتوقع أن تعلن شركة أبل الأميركية عن هاتفها ”آيفون 7“ بعد شهور قليلة، وبينما لم تكشف الشركة عن التحديثات المنتظرة بالهاتف الجديد، تسابقت وسائل إعلامية عدة على كشف ما تيسر من ”الإضافات الجديدة“.

تصميم أنحف

9

بمرور السنوات، تحرص شركة ”أبل“ على صناعة هواتف أكثر نحافة على الدوام، و“ آيفون 7″ لن يشذ عن القاعدة، ويتوقع أن يبلغ سمك الهاتف الجديد 6.1 ملم، وهو أقل من سمك الهاتفين السابقين ”آيفون 6“ و ”آيفون 6 إس“ مع حواف مقوسة بشكل أكبر ليعطي شكلا  أجمل.

88

من دون منفذ سماعة

6

حتى تستطيع ”أبل“ الخروج بالتصميم الأكثر نحافة، سيكون عليها التخلي عن منفذ سماعة الرأس، الذي يبلغ قطره 3.5 ملم.

سماعة لاسلكية

111

عطفا على ما سبق، يتوقع أن يتم استبدال السماعة الحالية السلكية، بأخرى لا سلكية، علما بأن ”أبل“ تخلت خلال السنوات الأخيرة عن العديد من المعدات السلكية، خاصة في حواسب ”ماك“.

ذاكرة أكبر 

00

بلغ حجم  ذاكرة هاتف ”آيفون 6 إس“ العشوائية إلى 2 غيغا بايت، وهذه أكبر ذاكرة توصلت إليها ”أبل“ حتى الآن؛ ما أتاح للمستخدمين تحميل تطبيقات وبيانات أكثر، لكن حجم الذاكرة في ”آيفون 7“ سيتفوق عليها، إذ يتوقع أن تصل إلى 3 غيغا بايت، فضلا عن زيادة سعة التخزين عما هو موجود بالأجهزة الحالية.

مقاوم للمياه

1

بإمكانك أن تلقي الهاتف الجديد في المياه دون أن يتضرر، ورغم أن ”أبل“ لم تؤكد رسميا هذا الأمر حتى الآن، إلا أن اختبارات عدة أظهرت أن هاتف ”آيفون 6 إس“ قادر على الصمود في رحلة قصيرة تحت المياه، وأشارت تجارب أخرى إلى أنه يمكن توفير حماية أكثر للهاتف الجديد بإضافة حواف تحميه من المياه.

شحن لاسلكي  

2

أظهرت ”أبل“ اهتماما ببراءات الاختراع التي تعالج أمر شحن الهواتف لاسلكيا، وهناك طريقتان للشحن اللاسلكي تدرس ”أبل“ اعتماد إحداهما بالهاتف الجديد، وذلك وفق ما أورد تقرير ”إنترناشينال بيزنيس تايمز“.

معالج أقوى

5

تتوقع الاستعانة بمعالج جديد، بقوة أكبر، بهاتف آيفون 7. ويتيح المعالج القيام بعمليات أكثر، والاستجابة إلى العديد من الأوامر المعقدة في الوقت نفسه.

تقنية “ OLED“ للشاشة

3

وتعمد آبل إلى استخدام تكنولوجيا جديدة في شاشاتها وهي تقنية “ OLED“ حيث ستستهلك الشاشات العاملة بهذه التقنية طاقة أقل من نظيراتها في الأجهزة السابقة، التي تستخدم تقنية “ LCD“ ، ويتوقع أن تبدأ آبل باستخدام تلك التقنية بحلول العام 2018.

كاميرا مزدوجة

4

وأشارت الشائعات إلى أن آبل تدرس بشكل جدي الإعداد لكاميرا مزدوجة على الأقل في واحد من هواتفها المقبلة من سلسلة آيفون 7 أو 7إس، ويتوقع أن يطلق عليه آيفون برو ”iPhone Pro“ حيث يتمتع بقدرات عالية بالتصوير وإدخال قدرات تكبير بصري ”Optical Zoom“ على الهاتف بشكل مغاير للهواتف الأخرى.

ومن الممكن أيضا أن تكون آبل تعمل على كاميرا ذات عدسة واحدة، لكن بحجم أكبر من آيفون 6 إس حسب ما توقعه موقع ”AppleInsider“.

 نسخة ”آيفون برو“

برو

وتم تسريب إشاعة حول قيام آبل بالعمل على ”آيفون برو“ ليصدر خلال هذا الخريف الذي يتميز بكاميرا مزدوجة حسب الصورة المسربة وفقا لموقع ”MacRumors“ فإن الصورة هي أول صورة حقيقية متوقعة للهاتف المذكور، حيث تم تداولها على مواقع التكنولوجيا الصينية زاعمة أن هذا هو الجيل الجديد من الهواتف الذكية لشركة آبل.

ويعرض التصميم مكان فلاش LED والكاميرا المزدوجة المتوقعة والمايكروفون في الجزء العلوي للهاتف، ومكان الهوائي في أعلى الجهاز وأسفله، بالإضافة إلى ثلاث نقاط موصلة في أسفل الجهاز يعتقد أنها ستعمل كـ ”موصلات ذكية“ لتوصيل ملحقات للجهاز مثل كيبورد آبل .

عدا ذلك فإن تصميم الجهاز قريب جدا من تصميم آيفون6 وتم استخدام معدن الألومينيوم بالإضافة إلى الإبقاء على أماكن أزرار الصوت وزر الإقفال. ولاتوجد صورة للجهاز من الأسفل لتأكيد وجود مدخل سماعات الرأس أو لا.

ووفقا لمجلة فوربس فإن آبل لاحظت التسريبات وأصبحت تعمل بسرية تامة ودقة عالية، وحسبما ذكرت المجلة أن هذه الصورة قد تكون هي الحقيقية للجهاز رغم كل ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com