5 أشياء يحتاجها سامسونغ غالاكسي S7 لسحق آيفون

5 أشياء يحتاجها سامسونغ غالاكسي S7 لسحق آيفون

المصدر: محمود صبري – إرم نيوز

من المتوقع أن تكشف عملاق التكنولوجيا، ”سامسونغ“ يوم الأحد المقبل، النقاب عن هاتف غالاكسي S7 الجديد، والذي يحتاج لخمسة أشياء رئيسة تجعله قادراً على منافسة آيفون بعد خيبة الأمل التي لحقت بالشركة من غالاكسي S5 البلاستيك.

إلا أن التصميم الزجاجي الجديد والشكل المنحنى المذهل لـ S6، جعل سامسونغ تفوز بكل جوائز العام 2015؛ ما زاد من التوقعات بشأن الإصدار الجديد سامسونغ غالاكسي S7، الذي سيتم إطلاقه يوم الأحد المقبل.

ورغم أنّ هناك الكثير من الشائعات والصور المسرّبة من الهاتف الذكي المقبل لسامسونغ، إلا أنّ بورصة التوقعات والآمال من الهاتف الجديد تتلخص في 5 أشياء من شأنها أن تجعله يسحق آيفون.

التخلص من الانتفاخ

لا شك في أنّ غالاكسي S6 كان أفضل هاتف في العام 2015، فمع الجسم المعدني والزجاجي والشكل المنحني للشاشة، تمكن هذا الهاتف الذكي من جعل تصميمات بقية المنافسين تبدو متواضعة.

لكن كان هناك عيب واحد، وهو شكل الكاميرا القبيح الذي يخرج من الهاتف ما يبدو كسنام في منتصف ظهره.

وبحسب الشائعات، تم تقليل هذا النتوء في الإصدار الجديد. وإذا تمكنت سامسونغ من التخلص من ذلك الانتفاخ، سيحصل هذا الهاتف على العلامة الكاملة للستايل.

بطارية أفضل

ما زالت ”سامسونغ“، واحدة من الشركات الرائدة، عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، وكان غالاكسي S6 بالتأكيد الأكثر قوة.

والمعروف أنّ الشركة الكورية زوّدت الإصدار السابق S6 بخاصية الشحن اللاسلكي، التي جعلت ملء البطارية الفارغة أسهل وأسرع، وبحسب الشائعات فإنّ بطارية جلاكسي s7 ستكون أكبر ويمكن شحنها -أيضاً- لاسلكياً.

خاصية جديدة

كان S6 أحد أفضل الهواتف الذكية في العام الماضي، رغم الانتقادات التي وجهت لشكل الكاميرا، إلا أنه لم يتضمن خاصية جديدة قاتلة، ومن ثم يتوقع الكثيرون أن يشمل الإصدار الجديد خاصية  تجعله يتفوق على منافسيه.

هاتف ضد الماء وذاكرة أكبر

خططت سامسونغ لذلك في جالاكسي S5 لكنها فشلت في جعل S6 ضد الماء.

وتواصل شركة ”سوني“ الجهود لجعل أجهزتها مقاومة للماء، وأن تصمد في رحلة بالمرحاض،  وهي سمة رئيسة الآن يطلبها الكثيرون من محبي الهاتف الذكي.

وهناك شائعات بأنّ ”أبل آيفون 7“ نجح أخيراً في أن يكون جهازاً مضاداً للماء، لذلك سيكون من المنطقي لسامسونغ جلب هذه التكنولوجيا إلى هواتفها الرائدة.

أن يكون أرخص

عندما كشفت سامسونغ أول سعر لـS6  أصيب الكثيرون بصدمة من السعر الكبير، إلا أنّ الشركة تداركت الأمر وبعد أشهر قليلة أصبح سعره أقل.

وفي ظل وجود الكثير من أجهزة أندرويد الجديدة التي تملأ السوق، يتعيّن على الشركة طرح الجهاز بسعر أرخص، إذ إنّ ذلك سيحطم المنافسين ويزيد المبيعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com