إلغاء هذا التطبيق يزيد بطارية جهازك الآيفون 15٪ – إرم نيوز‬‎

إلغاء هذا التطبيق يزيد بطارية جهازك الآيفون 15٪

إلغاء هذا التطبيق يزيد بطارية جهازك الآيفون 15٪

المصدر: إرم نيوز - محمود صبري

إذا كنت قد يئست من جعل بطارية جهازك الآيفون، تبقى لفترة أطول، إليك مجموعة من الطرق، ولكنها ليست لمحبي مواقع التواصل الاجتماعي.

كل ما عليك القيام به، هو إزالة تطبيق ”فيسبوك“ من هاتفك الخاص، واستخدام متصفح سفاري للوصول إلى موقع الجوال بدلاً من ذلك.

تلك الخدعة البسيطة، مجربة على هواتف الأندرويد، كما حفظت ما يصل إلى 15٪ من مدة البطارية على أجهزة الأيفون أيضاً.

وإذا كنت لا تستطيع التخلي عن تطبيق ”فيسبوك“، لاسيما بعدما أصبح واحدًا من التطبيقات الأكثر شعبية، فهناك طرق أخرى لحفظ البطارية.

خفض ضوء شاشة العرض

واحدة من أكبر مصاصي الطاقة هي شاشة العرض الملونة، رغم أن معظم الهواتف الذكية تتكيف تلقائيا مع السطوع وفقا لمستويات الإضاءة المحيطة، ولتوفير المزيد من الطاقة، يتعين عليك الدخول إلى الإعدادات لتغيير درجة السطوع يدويا إلى أدنى مستوى.

تقليل مهلة وقت الشاشة

يمكنك أيضا تغيير الإعدادات بحيث تنطفئ الشاشة بسرعة أكبر بعد ترك الهاتف، ابحث عن خيار يسمى ”مهلة الشاشة“ في هاتف الأندرويد أو قفل الأي فون، وقم بتعيين المدة إلى أقصر وقت ممكن.

إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها

تتيح لك أجهزة أبل القيام بمهام متعددة واستخدام العديد من التطبيقات، دون أن تفقد التطبيق الأصلي، إلا أنك هكذا قد تترك العديد من التطبيقات التي لا تعمل في الخلفية، ما يستهلك عمر البطارية الثمينة، ولمكافحة هذا الإهدار، عليك بإغلاق أي تطبيق لا تستخدمه.

إيقاف الواي فاي في حال عدم الاستعمال

عندما تكون في الخارج يقوم هاتفك دائما بالبحث عن شبكات واي فاي للاتصال، ما يقصر عمر البطارية، وبناء عليه إيقاف الواي فاي في حال عدم الاستعمال.

لا تستخدم وضع الاهتزاز

الطاقة اللازمة لتشغيل محرك اهتزاز الهاتف الخاص بك أكبر بكثير من الطاقة اللازمة للرنة، وإذا أردت أن تجعل البطارية تعيش لفترة أطول من الأفضل إيقاف وضع الاهتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com