هل ينجح surface duo 2 في مواجهة Galaxy Z Fold 3 من سامسونغ؟
هل ينجح surface duo 2 في مواجهة Galaxy Z Fold 3 من سامسونغ؟هل ينجح surface duo 2 في مواجهة Galaxy Z Fold 3 من سامسونغ؟

هل ينجح surface duo 2 في مواجهة Galaxy Z Fold 3 من سامسونغ؟

أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية جهازها القابل للطي في الجيل الثاني منه Surface Duo 2 والذي يعتبر الأكثر تطورا وإبهارا من هاتف الجيل الأول الذي كان بدائيا بعض الشيء ومتخلفا في المواصفات التقنية.

وأبهرت شركة مايكروسوفت الأوساط التقنية بجهازها الجديد Surface Duo 2 الذي جاء بأحدث ما توصلت إليه صناعة التقنية على صعيد العتاد والمواصفات، في حين جاء التصميم مشابها إلى حد ما للجيل الأول.



ويأتي الكشف عن هذا الجهاز ليكون المنافس الحقيقي الوحيد في السوق لهواتف شركة سامسونغ الكورية الجنوبية القابلة للطي، التي تم الكشف عنها في سبتمبر الجاري، وهما Galaxy Z Fold 3 وشقيقه الأصغر Galaxy Z Flip 3.

وبحسب خبراء تقنيون، تحاول شركة مايكروسوفت سحب البساط أو على الأقل التشويش على أجهزة سامسونج، بعدما حسنت مواصفات جهازها القابل للطي ليكون بأعلى مواصفات تقنية في السوق حاليا وتكون بمقدوره منافسة جهاز Galaxy Z Fold 3 من سامسونغ الذي يأتي في نفس الفئة والتصميم.



التصميم والمظهر

يتضمن Surface Duo 2 شاشتين من نوع OLED بقياس 5.8 إنشات وبدقة 1344×1892 بكسل متصلتين بمفصل يسمح لك بفتحه مثل كتاب أو تثبيته مثل الخيمة.

ويسمح منحنى طفيف عبر الشاشة، التي تأتي بمعدل تحديث 90 هيرتز، بمشاهدتها عند إغلاق Surface Duo 2، ويعرض هذا المنحنى الوقت والإشعارات الفائتة.



أجهزة سامسونغ القابلة للطي تختلف في منهجية التصميم حيث تحتوي على شاشة كبيرة واحدة يتم طيها في المنتصف، ولا خيارات أخرى.

ويأتي جهاز Galaxy Z Fold 3 فيمكن فتحه فقط وتثبيته في وضع أفقي كجهاز كمبيوتر محمول موضوع على مكتب، ويمكن التعامل معه من خلال Flex Mode وتطبيقاته.



العتاد الداخلي

يأتي جهاز مايكروسوفت القابل للطي مع أحدث معالج من "كوالكوم" وهو Snapdragon 888، وهو طفرة مهمة مقارنة بالمعالج القديم في الجيل الأول، الذي كان مستغربا تضمينه في الجهاز في غير زمنه.

يدعم جهاز مايكروسوفت لأول مرة اتصال 5G، وهو ترقية أخرى، كما أنه يأتي مع بلوتوث وواي فاي ولأول مرة أيضاً يتضمن NFC بخلاف الجيل الأول الذي لم يضم هذه الميزة، ولكن الجهاز يفتقر إلى الشحن اللاسلكي.



قامت الشركة بتثبيت نظام من ثلاث كاميرات على الجزء الخارجي من Surface Duo 2، مع عدسة قياسية واسعة وعدسة واسعة للغاية وعدسة مقربة، بخلاف الإصدار الأول الذي جاء مع كاميرا واحدة فوق الشاشة اليمنى.

تتميز جميع الكاميرات الثلاث بدقة 12 ميجابكسل، كما تتميز العدسة الواسعة والمقربة أيضًا بميزة التثبيت البصري للصورة.



القلم الضوئي

يأتي جهاز Surface Duo 2 مع قلم ضوئي من شركة مايكروسوفت في جيله الثاني ويحمل اسم Surface Slim Pen 2.

ويمكن لصق القلم مغناطيسيًا بالجزء الخارجي من الجهاز القابل للطي لإبقائه مع صاحبه أثناء التنقل، ويتم شحنه وهو على هذه الوضعية.

تعدد المهام

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com