علوم وتقنية

ما الفرق بين ميزة Nearby Share من غوغل وAirDrop من أبل؟ (فيديو)
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 7:18 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2021 8:55 GMT

ما الفرق بين ميزة Nearby Share من غوغل وAirDrop من أبل؟ (فيديو)

تتنافس ميزتان متقاربتان إلى حد ما بشكل واسع، وهما "المشاركة القريبة" (Nearby Share) من "غوغل"، و"إيردروب" (AirDrop) من "أبل"، وهما تستخدمان للمساعدة في مشاركة

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

تتنافس ميزتان متقاربتان إلى حد ما بشكل واسع، وهما ”المشاركة القريبة“ (Nearby Share) من ”غوغل“، و“إيردروب“ (AirDrop) من ”أبل“، وهما تستخدمان للمساعدة في مشاركة الملفات بين الهواتف التي تعمل بنفس النظام، كل على حدة.

وتعتبر ميزة ”المشاركة القريبة“ من ”غوغل“ هذه الميزة الخيار الأول لمعظم مستخدمي هواتف أندرويد لمشاركة الملفات بدلا من استخدام التطبيقات الخارجية، ولكن هناك فروقات بارزة بينها وبين خدمة ”أبل“ المشابهة.

2021-03-image-1

كيف تعمل ميزة المشاركة القريبة؟

تستخدم هذه الميزة تقنيات اتصال البلوتوث والواي فاي لنقل البيانات بسرعة بين الهواتف، وهذه البيانات يمكن أن تكون صورا أو مستندات أو روابط URL أو تطبيقات.

وتعمل ميزة المشاركة القريبة في جميع الهواتف التي تعمل بإصدار نظام التشغيل أندرويد 6 أو أي إصدار أحدث، ولكن لا تعمل الميزة مع هواتف آيفون، والعكس صحيح.

عندما تريد مشاركة أي شيء مع شخص قريب منك من خلال هاتف أندرويد، يمكنك استخدام ميزة المشاركة القريبة التي تبحث عن الأجهزة القريبة، ثم تختار تلقائيا أفضل بروتوكول للمشاركة السريعة والسهلة لاستخدامه بناءً على ما ترسله وما هو شكل اتصالك.

2021-03-whatisairdrop-blog

كيف يمكنك تخصيص الميزة؟

تتيح ميزة المشاركة القريبة تخصيص مشاركة الملفات بسهولة، حيث يمكنك تغيير اسم جهازك، وهو الاسم الذي يراه المستخدمون الآخرون أثناء المشاركة، وكيفية نقل البيانات من خلال استخدام اتصال بيانات الهاتف أو اتصال الواي فاي.

يمكنك مشاركة الملفات في وضع عدم الاتصال إذا كنت تريد ذلك، كما يمكنك تحديد من يمكنهم رؤية هاتفك عند تفعيل الميزة، حيث يمكنك السماح لجميع جهات الاتصال في هاتفك برؤيتك أو تحديد جهات معينة فقط بعد تشغيل الميزة في هاتفك.

ويمكنك عند بدء المشاركة ببساطة اختيار الهاتف الذي تريد نقل الملفات إليه. وسيُطلب من المستلم بعد ذلك تأكيد نقل الملف أو إيقافه. ولا يتعين عليك إبقاء شاشة النقل مفتوحة أثناء إرسال الملفات واستلامها، حيث يمكنك إخفاؤها وفتح أي تطبيق آخر لأن عملية النقل ستستمر في الخلفية حتى تكتمل.

كيف تختلف Nearby Share عن AirDrop؟

تختلف الميزتان في كيفية إبقاء الهاتف مرئيا، حيث تتيح ميزة AirDrop خيارين فقط، فإما أن يكون هاتفك مرئيا أو غير مرئي، ومن ثم لن ترى مطالبة لتصبح مرئيا إذا كنت مخفيا وكان شخص ما يستخدم AirDrop في مكان قريب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك