علوم وتقنية

"سامسونغ" تحل مشكلة هواتفها القابلة للطي قبل إطلاق Galaxy Z Fold 3
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 7:50 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 10:05 GMT

"سامسونغ" تحل مشكلة هواتفها القابلة للطي قبل إطلاق Galaxy Z Fold 3

بدأت شركة "سامسونغ" الكورية التعامل مع طرق جديدة لجعل هواتفها القابلة للطي والأجهزة اللوحية الرئيسية أكثر مرونة في مواجهة أضرار الصدمات. وكشفت براءة اختراع

+A -A
المصدر: إيناس السيد - إرم نيوز

بدأت شركة ”سامسونغ“ الكورية التعامل مع طرق جديدة لجعل هواتفها القابلة للطي والأجهزة اللوحية الرئيسية أكثر مرونة في مواجهة أضرار الصدمات.

وكشفت براءة اختراع جديدة الإضافات الجديدة إلى الهيكل الداخلي للأجهزة القابلة للطي للشركة المصممة لتحسين مرونة الهاتف.

وتكشف الرسومات المرفقة عن نظام غير عادي من الأعمدة الموجودة داخل الهاتف بين الشاشة القابلة للطي والإطار الأوسط.

وتعتبر الهواتف الذكية القابلة للطي من ”سامسونغ“ أكثر عرضة للتلف جراء السقوط لأنها تحتوي على نظام مفصل معقد وشاشتين، إحداهما عبارة عن لوحة قابلة للطي أكثر ليونة، إلا أن أجهزة Galaxy Z Fold 3 القادمة ستمتلك تصميما جديدا وعناصر هيكلية تهدف إلى تحسين مقاومة السقوط.

Galaxy Z Fold3 will be Samsung's first phone with under display cam, report explains how it's done - GSMArena.com news

ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة الكورية الجنوبية لأن تكون أجهزتها القابلة للطي أكثر مرونة، وهي خطوة رائعة نظرا لارتفاع أسعار هذه الأجهزة.

وواجهت أجهزة Galaxy Z Fold انتقادات متعددة سابقا، حيث قامت ”سامسونغ“ بإجراء العديد من التحسينات في المتانة وسهولة الاستخدام، وتتضمن إضافة مفصلة مخصصة لمنع الغبار والأوساخ من دخول الهاتف.

واستخدمت ”سامسونغ“ قديما البلاستيك الهش الذي تسبب بمشاكل كبيرة لشاشات الجيل السابق من هواتف ”غلاكسي فولد“، ثم استبدلتها بخامات أكثر متانة ومرونة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك