علوم وتقنية

أبل تعتزم إطلاق جهازين iPad وMacBook بشاشات أوليد عام 2022
تاريخ النشر: 05 مارس 2021 15:01 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2021 17:04 GMT

أبل تعتزم إطلاق جهازين iPad وMacBook بشاشات أوليد عام 2022

أفادت تقارير أن شركة آبل تخطط لاعتماد شاشات OLED في المزيد من أجهزتها بما في ذلك سلسلة iPad وMacBook  في عام 2022، حيث يوفر هذا النوع من الشاشات العديد من

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي - إرم نيوز

أفادت تقارير أن شركة آبل تخطط لاعتماد شاشات OLED في المزيد من أجهزتها بما في ذلك سلسلة iPad وMacBook  في عام 2022، حيث يوفر هذا النوع من الشاشات العديد من المزايا، بما في ذلك الصور الأكثر تباينًا.

ووفقًا لـMacRumors، من المرجح أن يأتي جهاز iPad مقاس 10.9 بوصة بشاشة  OLED، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج بكميات كبيرة في الربع الأخير من عام 2021 ليتم إصداره رسميا في عام 2022.

وأشارت المصادر إلى أن العلامة التجارية الأمريكية تفكر أيضًا في اعتماد شاشات OLED لجهاز iPad Pro  بحجم 12.9 بوصة‌ وMacBook Pro بأحجام 16 إلى 17 بوصة، والمقرر إطلاقهما في عام 2022، لكن لم يُتخذ قرار نهائي في هذا الشأن.

في السياق نفسه، كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى تخطيط آبل لاعتماد شاشات mini-LED في الكثير من منتجاتها هذا العام، بما في ذلك MacBooks وiPads  الجديدان، وهو لا يعد تناقضا، فقد أورد تقرير لموقع ”ديجي تايمز“ أن أبل بصدد استخدام التقنيتين (mini-LED وOLED) في نفس الوقت لمجموعة مستهلكين مختلفين، حسب السعر.

حاليا، لا يستفيد من هذه التقنية سوى الآيفون وساعة أبل ووتش، التي تقدم صورا أكثر تباينا، واستجابة أفضل، وسمكا أرق، ورغم تمتع شاشات OLED بالعديد من المزايا، إلا أن هذا النوع من الشاشات يعد مكلفا جدا، لذلك يمكننا أن نتوقع أن يشهد طرازا iPad وMacBook  المزودان بشاشات OLED -إذا صدقت التقارير-في عام 2022- ارتفاعًا في أسعارهما.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك