علوم وتقنية

سامسونغ تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين صور السيلفي في "Galaxy S21"
تاريخ النشر: 04 فبراير 2021 20:27 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2021 0:45 GMT

سامسونغ تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين صور السيلفي في "Galaxy S21"

تسعى شركة "سامسونغ" دائمًا لتزويد هواتفها بأفضل الكاميرات، ويعتبر جهاز "Galaxy S21 Ultra" حاليًا أفضل الهواتف من حيثُ الكاميرا. وتُبين الاختبارات أن جهاز "Samsung Galaxy S21" يستخدم الذكاء الاصطناعي في التقاط صور السيلفي، إذ تُحدد

+A -A
المصدر: إيناس السيد – إرم نيوز

يعتبر جهاز ”Galaxy S21 Ultra“ حاليًا أفضل هواتف شركة سامسونغ من حيثُ الكاميرا.

وتُبين الاختبارات أن جهاز ”Samsung Galaxy S21“ يستخدم الذكاء الاصطناعي في التقاط صور السيلفي، إذ تُحدد الكاميرا الوجوه في الصورة وتفصلها عن بقية العناصر، وتُطبق الكاميرا تحسينات طبيعية على الوجوه، مثل إبراز التفاصيل في الشعر والعينين ولون بشرة طبيعي بشكل أكبر.

وتهدف الشركة من تلك التقنية إنتاج صورة جاهزة للمشاركة دون إجراء أي تعديلات، مع الأخذ في الاعتبار أن الصورة الناتجة ليست معالجة بشكل مفرط بالطريقة التي تنتجها بعض فلاتر التجميل.

ويساعد الذكاء الاصطناعي على التقاط صور أفضل للأشخاص والحيوانات الأليفة، حيث يمكن الاختيار من بين التأثيرات المختلفة، التي سيتم تطبيقها مثل التمويه وتأثير ”Portrait Lighting“ وغيرها.

وبمجرد اختيار التأثير، سيحدد الذكاء الاصطناعي الأشخاص أو الحيوانات الأليفة في الصورة وإنشاء خريطة تفصل بين كل موضوع على حدة، ثم يقوم بإنشاء خريطة أولية للموضوعات لتطبيق التأثيرات التي حددتها، متبوعة بخريطة ثلاثية تحدد الموضوعات والخلفية وأي مناطق تمتزج فيها معًا.

وفي نفس الوقت، يقيس الذكاء الاصطناعي معلومات العمق؛ لتحسين عمق المجال وتفاصيل الخلفية مع ضمان عدم تطبيق أي تمويه، ويتم دمج كل هذه التفاصيل معًا في صورة نهائية واحدة، ويحدث ذلك كله في غضون 3 ثوانٍ.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك