علوم وتقنية

الكشف عن تصميم أول هاتف ذكي قابل للطي من "غوغل"‎
تاريخ النشر: 02 فبراير 2021 20:57 GMT
تاريخ التحديث: 02 فبراير 2021 22:45 GMT

الكشف عن تصميم أول هاتف ذكي قابل للطي من "غوغل"‎

يبدو أن هاتف غوغل بكسل سيكون أحد الطرازات العديدة ذات الشاشة المرنة والقابلة للطي المتوقعة في عام 2021 جنبا إلى جنب مع هواتف سامسونغ وفيفو وأوبو وشاومي. ونقلا

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي -إرم نيوز

يبدو أن هاتف غوغل بكسل سيكون أحد الطرازات العديدة ذات الشاشة المرنة والقابلة للطي المتوقعة في عام 2021 جنبا إلى جنب مع هواتف سامسونغ وفيفو وأوبو وشاومي.

ونقلا عن تقرير لموقع“ windowsunited “ الألماني، فإن براءتي اختراع لغوغل، جرى إيداعهما لدى WIPO (المنظمة العالمية للملكية الفكرية).

وتوضح التصاميم المعنية احتواء الهاتف القادم على ”آلية مفصلية“؛ العنصر الأكثر أهمية في الهاتف القابل للطي، وتُظهر ما قد يمكن أن يكون عليه هاتف بكسل التالي، بهيكل قادر على الفتح والإغلاق مثل الكتاب تماما.

ووفقا للتصميمين، لن يكون هاتف بكسل المنتظر بشاشة مزدوجة مثل ”سرفيس ديو“، ولكنه قابل للطي بشكل حقيقي، بتصميم بسيط، كالموجود بموديلات صدفيّة مثل موتورولا رازر أو سامسونغ غالكسي زد فليب، كما أنه يماثل هاتف Mate Xs بشاشته التي تقسم السطح إلى نصفين بفضل مفصلة متطورة مخبأة داخل إسطوانة.

ويظهر تصميم الطي الداخلي، أن الهاتف يتميز بأكثر من تصميم تقليدي قابل للطي إلى الداخل دون ”جيب عميق“ داخل المفصلة، إذ يحل مشكلة ترك أجزاء مفصلية محدبة واضحة.

وبالنسبة إلى الطي للخارج، تعتزم غوغل استخدام مفصلة تقليدية متعددة الأجزاء، تتكون بالفعل من أجزاء متصلة وليست واحدة فقط لربط الشاشة والإطار، ربما لإعطاء الجهاز مزيدًا من الصلابة وطول العمر.
تم تسجيل براءة اختراع كلا التصميمين في يوليو 2020 وتم نشرهما قبل أيام قليلة، حيث براءات الاختراع إشارة واضحة إلى تطلع غوغل لإطلاق جهازها القابل للطي في وقت ما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك